الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / يستمر إلى غاية 27 أفريل الجاري:
تنظيم الأسبوع الوطني للإعلام والأبواب المفتوحة على التوجيه المدرسي والمهني

يستمر إلى غاية 27 أفريل الجاري:
تنظيم الأسبوع الوطني للإعلام والأبواب المفتوحة على التوجيه المدرسي والمهني


شرعت وزارة التربية الوطنية، بداية من يوم الأحد الماضي، في تنظيم الأسبوع الوطني للإعلام والأبواب المفتوحة على التوجيه المدرسي والمهني، والمعنيون بهذا الأسبوع هم تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي العام والتكنولوجي، أساتذة وأولياء التلاميذ وعامة الجمهور.
وتجرى فعاليات هذه التظاهرة الإعلامية في المتوسطات والثانويات ومراكز التوجيه المدرسي والمهني وفي كل الفضاءات التي يمكن تخصيصها لهذا الغرض وتهدف أساسا إلى تمكين التلميذ من الإلمام بمختلف عروض الدراسة والتكوين والوعي بمتطلبات كل مسلك دراسي أو تكويني.
كما يهدف، إلى إتاحة الفرصة للتلاميذ لاكتساب القيم والمعارف والمهارات التي تمكنهم من التكيف مع متغيرات الذات والمحيط وتؤهلهم للإندماج في الحياة المدرسية والعلمية مع تنمية معارفهم حول مختلف المسارات الدراسية ومستلزماتها ومواصفات وخصوصيات المهن وواقع الممارسة في الوسط المهني.
ومن بين أهداف هذا الأسبوع تعريفهم بشعبة الفنون وتحفيزهم على اختيارها وتحسيسهم بأهمية شعبتي الرياضيات والتقني رياضي، في مساراتهم الدراسية والمهنية، وإطلاعهم على مختلف الآفاق المهنية المتاحة بعد كل تخصص دراسي واستيعابهم وتقديرهم لرهانات متطلبات سوق الشغل.
وحسب البطاقة التقنية لهذا الأسبوع الوطني للإعلام والأبواب المفتوحة على التوجيه المدرسي والمهني، فإن القطاعات والهيئات المشاركة في هذا الأسبوع، هي التعليم العالي والبحث العلمي، الثقافة والفنون، التكوين والتعليم المهنيين، الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد الأمن والدرك الوطني ومختلف الشركاء الإقتصاديين.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super