الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما يقدم الفنان سفيان زرماني منحة لدعم كتابة السيناريو:
تنظيم اللقاءات السينمائية ببجاية في طبعتها التاسعة عشر من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري

فيما يقدم الفنان سفيان زرماني منحة لدعم كتابة السيناريو:
تنظيم اللقاءات السينمائية ببجاية في طبعتها التاسعة عشر من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري

أعلنت الجمعية الثقافية “بروجيكت هورت” عن تنظيم اللقاءات السينمائية بولاية بجاية في طبعتها التاسعة عشر من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري، وذلك نظرا لتنظيم الانتخابات الرئاسية يوم 07 سبتمبر للدور الأول ويوم  21 سبتمبر بالنسبة للدور الثاني.

ويرتقب أن تعرف التظاهرة برنامجا ثرية خاصة بالعروض السينمائية، مقاهي السينما، الموائد المستديرة المستديرة، الدورات التكوينية….

في سياق آخر، أطلق الفنان المغتبر سفيان زرماني المعروف بلقبه الفني “فيانسو”، بمناسبة انعقاد الدورة التاسعة عشر للقاءات بجاية السينمائية، منحة “زرماني” لدعم كتابة السيناريو، والتي تهدف إلى دعم المخرجين الجزائريين الناشئين، وتوفير فرص لتطوير وإتمام سيناريو أول أفلامهم الروائية الطويلة. وقد رحبت محافظة التظاهرة بمبادرة هذا العام، وعدَّتها جزءا من المبادرات الهادفة إلى دعم السينما الوطنية.

وترمي منحة “زرماني” إلى تقديم الدعم اللازم لثلاثة مشاريع سينمائية، يتم اختيارها من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من محترفين في المجال السينمائي. وسيتم دعوة المشاريع المختارة للمشاركة في النسخة التاسعة عشر من “لقاءات بجاية السينمائية” ؛ حيث سيحظى المرشحون بفرصة حضور ورشات عمل، ودروس رئيسة، ونقاشات، بالإضافة إلى تقديم مشاريع أمام لجنة التحكيم في جلسة “بيتشينغ” . وسيتم الإعلان عن الفائز بالمنحة خلال حفل اختتام اللقاءات.

ويمكن جميعَ المخرجين الجزائريين بغض النظر عن أعمارهم، التقدّم لهذه المنحة شرط أن يكون لديهم تجربة فعلية في الإخراج السينمائي، وأن يكون مشروع الفيلم المقترح هو أوّل فيلم روائي طويل للمخرج. ويتعيّن على الراغبين في المشاركة تقديم ملفاتهم قبل 15 سبتمبر الجاري.

ويشمل الملف المطلوب سيرة ذاتية للمخرج، ونبذة عن المشروع، ومعالجة سينمائية من 5 إلى 12 صفحة، بالإضافة إلى رابط لفيلم سابق للمخرج. وأيّ عناصر إضافية قد تساعد لجنة التحكيم في تقييم المشروع. وتُرسل الملفات في ملف “PDF” واحد إلى البريد الإلكترونيboursefianso@gmail.com.

وكان قد شارك 33 فيلما من الجزائر و 14 دولة مشاركة، في فعاليات الطبعة الثامنة عشر التي نظمت العام الفارط تحت شعار “السينما والمدينة”…

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super