الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تنظيم تظاهرة الأيام السينمائية لفيلم التراث من 12 إلى 14 ديسمبر المقبل بالعاصمة

تنظيم تظاهرة الأيام السينمائية لفيلم التراث من 12 إلى 14 ديسمبر المقبل بالعاصمة

أعلنت محافظة الأيام السينمائية لفيلم التراث أن تنظيم الطبعة الثانية الدولية للتظاهرة بجامعة الجزائر 02 “أبو القاسم سعد الله” بالجزائر العاصمة، سيكون خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 14 ديسمبر المقبل، وهذا بعد أن تم تأجيلها بسبب العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والتي كان من المنتظر تنظيمها نهاية شهر أكتوبر المنصرم بقاعة السينماتيك وسط الجزائر العاصمة.

وأكدت إدارة المحافظة على صفحتها الرسمية عبر “الفيس بوك” أن دولة فلسطين الشقيقة ماتزال ضيف شرف الطبعة، كما كان مقررا من قبل.

التظاهرة التي بادرت بها “المنظمة الجزائرية للتراث والسياحة والصناعات التقليدية” وبرعاية من وزارة الثقافة والفنون، ستنظم تحت شعار “التراث رافد اقتصادي وسياحي”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتراث السمعي البصري.

وخصص المهرجان في هذا الإطار عرض العديد من الأفلام الفلسطينية، ضمن قسم “بانوراما السينما الفلسطينية”، على غرار “ميلاد مر” للمخرج محمد الكرمي، “غزال” لأمجد عرفة، “وعدت إليها” لغصون الماضي وكذا “جسر العودة” لعصام بلان.

وتهدف الأيام الوطنية السنيمائية لفيلم التراث إلى “الترويج للتراث الجزائري من خلال الفيلم والسينما والصورة بصفة عامة”، حسب المنظمين.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super