الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تنظيم مسابقة الفنانين التشكيليين العصاميين بقصر الثقافة

تنظيم مسابقة الفنانين التشكيليين العصاميين بقصر الثقافة

 

تستمر الطبعة الثانية من المسابقة الخاصة بالفنانين التشكيلين العصاميين والمعرض التشكيلي إلى غاية 25 جويلية الجاري، برواق باية بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالجزائر العاصمة.

وتقام التظاهرة تحت شعار “فن عصامي”، و يشارك فيها قرابة أربعين فنانا، وتعرف الجمهور بأعمال جميلة ومتنوعة من إنجاز فنانين عصاميين أبدعوا بريشاتهم في لوحات معبرة تناولت مواضيع عدة تجسد ما يجول بخواطر الفنان ونظرته للحياة و للفن .

ويشارك في الحدث كل من  خير الدين خلدون الذي يشتغل على الجمال والبساطة إلى جانب الحضور الدائم لمدينة الجزائر بسحره الأزلي في لوحاته، كما تعرض أيضا لوحات كل من كمال نور وخالد رشدي (لوحتين بالألوان الزيتية) وخديجة بوعمران التي شاركت بلوحة عن القصبة وميهوب بن زروق وهو مهندس يعشق الرسم منذ طفولته وشارك بلوحة بعنوان” باب قصر مصطفى باشا”.

ويستمتع الزائر بمجموعة من أعمال البورتري عن فنانين وأدباء مثل وردة الجزائرية و الهاشمي قروابي وكذا مفدي زكرياء وياسمينة خضرة، ويحضر أيضا هاني بن ساسي وحسام الدين لعلى و نادية شراق بأعمال متنوعة .

يذكر أن لجنة تحكيم هذه المسابقة يترأسها التشكيلي جمال لروك مدير مدرسة الفنون الجميلة للعاصمة ونجد من بين أعضائها جودت قسومة، كنزة بورنان وكريم سرقوة.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super