الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إيداع ملفات الترشح بداية من 2 جويلية:
تنظيم مسابقة لشهادة الكفاءة المهنية للمحاماة

إيداع ملفات الترشح بداية من 2 جويلية:
تنظيم مسابقة لشهادة الكفاءة المهنية للمحاماة

أعلن الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين بالتنسيق مع وزارتي العدل والتعليم العالي والبحث العلمي عن تنظيم مسابقة وطنية للإلتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة يومي 17 و 18 سبتمبر، بكليات الحقوق لكل من ورقلة، المسيلة، البليدة 2، باتنة، قسنطينة 1 وبسكرة ووهران، سيدي بلعباس، الجزائر 1، سطيف 2، تيزي وزو، عنابة، تلمسان، بجاية، برج بوعريريج.
وأشار الاتحاد في بيان له أمس، إلى أنه على الراغبين في المشاركة والذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 8 مارس 2022 والذي يحدد كيفيات فتح مسابقة للإلتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة وتنظيمها وسيرها إيداع ملفات ترشحهم على مستوى الكليات المذكورة ابتداء من 2 جويلية إلى غاية 16 جويلية المقبل.
وأضاف بأنه “يمكن للمترشحين من ولايات الجنوب إيداع ملفات الترشح مستوى الكليات المتواجدة بكل من أدرار وبشار وتمنراست وإليزي وتندوف وغرداية”.
وحدد البيان المواد محل المسابقة وهي قانون الإجراءات المدنية والمنازعات الإدارية وقانون العقوبات، قانون الإجراءات الجزائية والقانون المدني، والقانون التجاري واللغة الأجنبية .
ويتضمن ملف الترشح طلب خطي للمشاركة في المسابقة يوقعه المترشح ونسخة من شهادة الليسانس في الحقوق أو شهادة معادلة لها ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية وصورة شمسية حديثة ووصل دفع حقوق التسجيل المقدر بمبلغ 4000 دج. وكشف البيان ذاته بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ الإمتحان الشفوي بعد نتائج الإمتحان الكتابي.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super