الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تواصل العروض الشرفية للأفلام المدعمة في إطار”ستينية الاستقلال”

تواصل العروض الشرفية للأفلام المدعمة في إطار”ستينية الاستقلال”

 

تم العرض الأول للفيلم الوثائقي “في أوذبان كان الموعد مع الشهادة” الشهيد “إِبراهيم بن يطو” من إخراج “عبد الحميد أكتوف” أين حضر العرض جمهور محب للسينما إضافة إلى الفريق التقني والفني للفيلم، وهو العرض الذي جاء تحت رعاية وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، ويأتي في إطار سلسلة العروض السينمائية المنتجة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال.

 ويتواصل البرنامج الذي أعلنته وزارة الثقافة والفنون سابقا، والمتعلق بالعروض الشرفية للأفلام المدعمة في إطار الستينية بقاعة “السينيماتيك” بالجزائر العاصمة، تليها عروض أخرى في مختلف ولايات الوطن متبوعة بجلسات مناقشة بحضور مخرجي الأفلام و الفرق الفنية و التقنية المشاركة في العمل.

وفي تصريح سابق للوزيرة على هامش العرض الأول لفيلم “زئير الظلام” الذي يعد أول فيلم يفتتح سلسلة العروض السينمائية، كشفت أن مصالحها الوزارية تلقت كل الأفلام المدعمة في إطار برنامج الستينية مما سمح بتسطير برنامج عروض على مستوى كل قاعات السينما التابعة لقطاع الثقافة والفنون عبر الوطن .

يذكر أن الفيلم الوثائقي “في أوذبان كان الموعد مع الشهادة” الشهيد “إِبراهيم بن يطو” يندرج ضمن مجموعة من الافلام الوثائقية والقصيرة والبالغ عددها 11 فيلما قصيرا و 06 أفلام وثائقية استفادت من الدعم في إطار  برنامج إستثنائي خاص بستينية الإستقلال .

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super