الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ينتظر أن يتم التصويت عليه اليوم في جلسة علنية:
تواصل جلسات مناقشة مخطط الحكومة لليوم الثالث على التوالي

ينتظر أن يتم التصويت عليه اليوم في جلسة علنية:
تواصل جلسات مناقشة مخطط الحكومة لليوم الثالث على التوالي

تواصلت ، أمس، ولليوم الثالث على التوالي الجلسات الخاصة بمناقشة مخطط عمل الحكومة على مستوى المجلس الشعبي الوطني على أن يتم التصويت عليه في جلسة علنية يوم غد الخميس .
وثمن النواب مجمل ما ضمنه المخطط الذي يستمد محاوره الأساسية من برنامج رئيس الجمهورية ،عبد المجيد تبون ، سيما تلك المتعلقة بتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء المائي.
ومن بين أهم الأهداف المسطرة في البرنامج الواعد الخاص بتحقيق الأمن الغذائي بحسب النائب عن حزب صوت الشعب صحراوي ،أمين اعتماد، دفتر شروط جديد يتعلق بطريقة منح الأراضي الفلاحية ، وكذا التدابير الموجهة للفلاح التي ستمنحه الأولوية في كل برنامج باعتباره الحلقة الأساس في تحقيق النمو الفلاحي- حسب الإذاعة الوطنية-.
وبالنسبة للموارد المائية فقد سطرت الحكومة برنامجا يهدف إلى زيادة القدرة الانتاجية للمياه الشروب واستغلال الموارد الباطنية شمال الصحراء الرامية إلى تحقيق الأمن المائي ، وهي الأهداف التي اعتبرها النائب البرلماني الحر احمد فاروق في تصريح للقناة الأولى بالشاملة قائلا “مخطط عمل الحكومة هو مخطط شامل في كافة المجالات ، أما قطاع الموارد المائية فقد أخذ حصة الأسد و حسب العرض فهو يهدف إلى تحقيق الأمن المائي من خلال رفع نسبة الربط بالماء الشروب إلى 99 بالمائة و تحلية مياه البحر على مسافة 150 كلم “.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super