الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / إثر انتخابه لعهدة ثانية:
توالي برقيات ملوك ورؤساء العالم لتهنئة رئيس الجمهورية 

إثر انتخابه لعهدة ثانية:
توالي برقيات ملوك ورؤساء العالم لتهنئة رئيس الجمهورية 

توالت برقيات ومكالمات التهاني من قبل ملوك ورؤساء دول العالم لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بعد انتخابه لعهدة ثانية، مجددين التأكيد على قوة العلاقات التي تجمع بين الجزائر ودولهم وحرصهم على توطيدها والارتقاء بها.

هنأ سلطان عمان، هيثم بن طارق، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وحسب ما أفاد بيه بيان لرئاسة الجمهورية فقد تمنى سلطان عمان للرئيس تبون أصدق التهاني وأطيب التمنيات، بالتوفيق والنجاح وبالمزيد من التقدم والرقي وقيادة الشعب الجزائري الشقيق، وللعلاقات القائمة بين البلدين اطّراد التطور والازدهار.

 كما هنأ رئيس جمهورية إيطاليا سيرجيو ماتاريلا، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية، متمنيا له التوفيق في خدمة مواطنيه، ومجدّدا التأكيد على روابط الصداقة والتعاون العميقة والاستثنائية التي تجمع بين روما والجزائر العاصمة، في نطاق استراتيجي متجذر، ومُستمد بانتظام من الحوار السياسي السلس.

وأضاف الرئيس الإيطالي في رسالة التهنئة، أن المستقبل الواعد بين البلدين سيتعدى مواصلة تطوير العلاقات الثنائية الممتازة إلى تعزيز التعاون على المستوى الإقليمي والدولي، معربا في الأخير عن تمنياته لقاءً يجمعهما حالما تسمح أجندة الرئيسين.

وتلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تهاني من  رئيس جمهورية كوبا ميغيل دياز كانيل، باسمه وباسم الحكومة والشعب الكوبي ، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، متمنيا له وللشعب الجزائري الرخاء والسلام.

وأكد الرئيس الكوبي على العلاقات التاريخية الثنائية القائمة على الصداقة والاحترام والتضامن والتعاون في مختلف المجالات، مضيفا أن هذه المناسبة هي فرصة جيدة للتأكيد على تجديد الرغبة في مواصلة تعميق الروابط التي تجمع بين البلدين.

وهنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لتجديد الشعب الجزائري فيه الثقة وانتخابه لعهدة جديدة، متمنيا له السداد والتوفيق في مسيرته الرئاسية ومؤكدا على “متانة العلاقات بين الجزائر وموريتانيا”.

بدوره، شكر رئيس الجمهورية نظيره الموريتاني على “سمو مشاعره”، مؤكدا على “مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم الشعبين الشقيقين”.

وكان رئيس الجمهورية تلقى، يوم الاثنين برقيات ورسائل تهنئة من رؤساء وامراء دول حيث بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، برقية تهنئة إلى السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة، إضافة إلى كل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

كما قدم رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون “تهانيه الحارة” لرئيس الجمهورية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية، موضحا بأن “العلاقات مع الجزائر تبقى استثنائية، في كل المجالات ولا سيما منها المجال الأمني ومكافحة الإرهاب” وأن “الحوار بين الجزائر وفرنسا يعد أساسيا خاصة مع تواجد الجزائر بمجلس الأمن الأممي”.

واعتبر ماكرون أن “روابط الصداقة قوية بين فرنسا والجزائر وأنه يعتزم بحزم مواصلة العمل الطموح الذي تضمنه إعلان الجزائر، لتجديد الشراكة بين بلدينا”.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super