الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مدير التجارة الخارجية بوزارة التجارة خالد بوشلاغم:
توقعات بتجاوز صادرات الجزائر خارج المحروقات عتبة 4.5 مليار دولار

مدير التجارة الخارجية بوزارة التجارة خالد بوشلاغم:
توقعات بتجاوز صادرات الجزائر خارج المحروقات عتبة 4.5 مليار دولار

كشف مدير التجارة الخارجية بوزارة التجارة خالد بوشلاغم، عن بلوغ الصادرات الجزائرية خارج المحروقات عتبة 2.4 مليار دولار في 7 أشهر الماضية، وتوقع أن تتعدى عتبة 4.5 مليار دولار قبل نهاية السنة الجارية، وأكد وجود منحى تصاعدي في عملية التصدير خاصة نحو البلدان الإفريقية مما ساهم في تقليص العجز في الميزان التجاري.
وقال بوشلاغم، في تصريح للإذاعة الوطنية، إن كل المعطيات تشير إلى أن الصادرات ستحقق هذا العام رقما قياسيا تاريخيا مضيفا أن إحصائيات من الجمارك لـ7 أشهر الأولى من هذه السنة تشير إلى بلوغ الصادرات 2.4 مليار دولار بعدما كانت لا تتجاوز 1.2 مليار ، وهو ما يثمل ارتفاعا بـ108 بالمائة، وأضاف أن هذا الارتفاع المحسوس في الصادرات بلغ في مواد البناء أي 450 مليون دولار فيما ارتفع تصدير الأسمدة بـ 67 بالمائة .
وتطرق بوشلاغم إلى صالون الموقار الدولي في طبعته العاشرة التي احتضنتها ولاية تندوف –وحضرها وفد وزاري كبير- وأكد أنه إحدى الاستراتيجيات لترقية التجارة البينية خاصة بعد دخول منطقة التجارة الحرة الإفريقية حيز التنفيذ. وحول المنطقة الحرة أضاف المتحدث ذاته أن هذه المنطقة تمنح امتيازات التفكيك الجمركي بما يسمح للمنتجات الجزائرية بتنافسية اكبر في السوق الإفريقية .
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super