الأربعاء , يونيو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تجاوب كبير للمواطنين مع حملة جمع الجلود:
توقعات بجمع 3 ملايين من جلود أضاحي العيد خلال 2024

تجاوب كبير للمواطنين مع حملة جمع الجلود:
توقعات بجمع 3 ملايين من جلود أضاحي العيد خلال 2024

سجلت كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين تجاوبا للمواطنين في مع الحملة الوطنية لجمع جلود الأضاحي التي تشرف عليها وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني، حيث ينتظر جمع 3 ملايين من جلود أضاحي العيد خلال سنة 2024 .
وأوضحت هدى سميرة جعفري، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أول أمس، أن  الحملة الوطنية  التي تشرف عليها وزارة الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، لقيت استجابة خلال اليوم الأول من عيد الأضحى حيث تم لحد الآن جمع أزيد من  300 جلدا على مستوى بلدية برج البحري بالعاصمة لوحدها منهم 60 جلد سليم.
وأشارت المتحدثة إلى أن حملة جمع جلود الأضاحي ستستمر إلى بعد عيد الأضحى المبارك، مضيفة أنه بعد جمع مليون و200 ألف من جلود الأضاحي خلال سنة 2023 يرتقب هذه السنة الوصول إلى 3 ملايين.
هذا وكانت الطبيبة البيطرية جعفري، قد أكدت على أهمية حملة جمع جلود الأضاحي سواء في مجال البيئة وفي مجال حماية الصحة العمومية، كون رمي جلود الأضاحي في الشارع يؤدي إلى انتشار الأمراض والأهم من كل ذلك –تضيف المتحدثة-تساهم هذه العملية في صناعة الجلود والنسيج.
هذا وكانت الحملة الوطنية التحسيسية لجمع جلود الأضاحي، قد انطلقت الجمعة الماضية بإشراف من وزارة الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، بمنتزه الصابلات بالعاصمة، حيث قاممجمع جيتكس وكونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين  بهذه المبادرة، بحضور جمعية حماية المستهلك والمرصد الوطني للمجتمع المدني وشباب متطوعين، وهذا في إطار نشر التوعية وثقافة رسلكة النفايات التي تستفيد منها المؤسسات الصناعية، على رأسها مجمعجيتكس” الذي يساهم في صناعة منتوجات جزائرية بمادة أولية محلية، وهو ما يساعد على تشجيع هذه الصناعة التي توفر مناصب شغل وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وحسب بيان للوزارة، فالحملة التوعوية ساهمت السنة الماضية في تحقيق نتائج مرضية، تمثلت في جمع مليون ومئتي جلد أضاحي، استفادت منها مؤسسة “”جيتكس كصناعة الحقائب الأحذية، والتي تمهد الطريق للتصدير نحو الخارج وتخفيض فاتورة الاستيراد.
وقد تم على هامش الحملة التي إنطلقت بالمنتزه، عرض بعض منتوجاتجيتكس” التي صنعت من جلد أضاحي السنة الماضية، حيث تم توزيع منشورات، ملصقات، أقمصة وقبعات في إطار الترويج والتسويق للمنتوج الوطني.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super