الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بن باحمد يستقبل السفير الإماراتي بالجزائر:
توقيع اتفاقية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الإماراتية

بن باحمد يستقبل السفير الإماراتي بالجزائر:
توقيع اتفاقية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الإماراتية

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد بمقر الوزارة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر، يوسف سيف خميس سباع آل علي، وذلك حسبما كشف عنه بيان للوزارة أمس.
ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر والإمارات العربية المتحدة بحيث سمح للطرفين بمراجعة تقدّم الشراكة وآفاق تعزيزها من خلال توقيع اتفاقية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الإماراتية.
كما اتّفق الطرفان على دعم وتشجيع التواصل بين المتعاملين الصيدلانيين من البلدين، لاسيما لتبادل الخبرات في مجال التصدير.
وأضاف البيان بأنه “ولتعزيز ودعم الشراكة الجزائرية الإماراتية في المجال الصيدلاني، سيتم إرسال وثيقة شاملة من طرف السفارة إلى السلطات الإماراتية لعرض فرص الاستثمار لاسيما في مجال تصنيع المواد الصيدلانية المبتكرة وتصديرها”.
ويعرف قطاع الصناعة الصيدلانية حركية كبيرة في مجال الشراكات والبحث عن تبادل الخبرات والاستثمار مع دول أخرى بحيث استقبل بن باحمد الخميس الماضي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين”.
ومكّنت المحادثات خلالها بين الطرفين والتي تدخل في إطار تعزيز الشراكة الجزائرية الأمريكية كلا الطرفين من مراجعة حالة التعاون بين البلدين في مجال الصناعة الصيدلانية وآفاق تعزيزه، وذلك بفضل ديناميكية الإصلاح الجديدة التي باشرتها وزارة الصناعة الصيدلانية من خلال وضع إطار قانوني جديد يوفر الرؤية والاستقرار التنظيمي الضروري لتطوير شراكة مربحة للطرفين.
كما اتفق الطرفان على دعم وتشجيع الاستثمار المباشر والمختلط، لاسيما في مجال البحث والتطوير وإنتاج الأدوية المبتكرة بالتعاون مع الشركات الأمريكية بهدف التصدير إلى الأسواق الإقليمية والقارية.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super