الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بين وزارتي البريد والسياحة :
توقيع اتفاقية لتعميم استخدام خدمات الدفع الإلكتروني

بين وزارتي البريد والسياحة :
توقيع اتفاقية لتعميم استخدام خدمات الدفع الإلكتروني

وقعت وزارتا البريد والسياحة، في المركّب السياحي بسيدي فرج بالعاصمة، بروتوكول اتفاق متعلق بتعميم وسائل الدفع الإلكتروني.
أبرمت أمس، وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، اتفاقية مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، لتعميم التزود بخدمة الدفع الالكتروني على مستوى المركبات السياحية ومرافقها بهدف إتاحة الخدمات المالية الرقمية للزبائن وتسهيل عملية الدفع على الزبائن لقاء الخدمات المقدمة.
وقامت وزارة البريد بإمضاء برتوكول اتفاق متعلق بتعميم وسائل الدفع الإلكتروني في إطار التعاون والشراكة والتنسيق مع ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بالمركب السياحي بسيدي فرج.
ووقعت المديرة العامة بالنيابة باية حنوفي، تحت إشراف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية براهيم بومزار بروتوكول الاتفاق الذي بمقتضاه سيتم تعميم استخدام الخدمات النقدية الرقمية لبريد الجزائر، استخدام أجهزة الدفع الالكتروني و كذا خدمة بريد Pay، على مستوى المركبات السياحية ومرافقها في إطار إتاحة الخدمات المالية الرقمية للزبائن وتسهيل عملية الدفع على الزبائن لقاء الخدمات المقدمة على مستوى المؤسسات الفندقية.
وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ مخطط عمل الحكومة فيما يخص تعميم أدوات الدفع الالكتروني الهادفة إلى التقليل من المعاملات النقدية التقليدية ، يتم بمقتضى الاتفاق تعميم استخدام الخدمات النقدية الرقمية لبريد الجزائر، على غرار استخدام أجهزة الدفع الإلكتروني. إلى جانب خدمة “بريد Pay” في المركبات السياحية ومرافقها لإتاحة الخدمات المالية الرقمية للزبائن وتسهيل عملية الدفع لقاء الخدمات المقدمة على مستوى المؤسسات الفندقية.
وتطبيق أحكام المادة 111 لقانون المالية 2020 المتعلقة بوضع تحت تصرف المستهلك وسائل الدفع الالكتروني، قصد السماح له بناء على طلبه، بتسديد مبلغ مشترياته عبر حسابه البنكي أو البريدي الموطّن قانونا على مستوى بنك معتمد أو بريد الجزائر، وهذا من خلال استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال وآليات التوجه نحو الاقتصاد الرقمي.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super