السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تسجيل مخالفات عبر مختلف الولايات :
توقيفات بالجملة بسبب عدم الالتزام بالحجر الصحي

تسجيل مخالفات عبر مختلف الولايات :
توقيفات بالجملة بسبب عدم الالتزام بالحجر الصحي

تسجل مختلف ولايات الوطن ارتفاعا محسوسا في عدد القضايا المتعلقة بخرق إجراءات الحجر المطبق لتفادي انتشار فيروس “كورونا”.
ففي البليدة أوقفت مصالح أمن الولاية منذ بداية تطبيق الحجر الصحي الشامل بتاريخ 24 مارس المنصرم، للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد، قرابة الألفي شخص لعدم التزامهم بقرار الحجر المنزلي، حسبما أفادت به خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.
وأوضح المصدر نفسه، أن مصالح الأمن وفي إطار الجهود التي تقوم بها لتنفيذ اجراءات الحجر المنزلي لمنع تفشي هذه الجائحة حفاظا على صحة المواطنين، أوقفت 1978 شخص لعدم التزامهم باجراءات الحجر المنزلي حيث قامت بانجاز ملفات جزائية ضدهم وإرسالها إلى العدالة ليتم بعدها اخلاء سبيلهم.
كما قامت هذه المصالح بتطبيق اجراءات ردعية ضد المخالفين الذين رفضوا الالتزام بالحجر المنزلي الذي يعد الحل الوحيد للوقاية من الاصابة بهذا الفيروس المعدي، بحيث وضعت 811 سيارة و307 دراجة نارية بالمحشر.
ووفقا لنفس المصدر، فقد أسفرت دوريات المراقبة التي يقوم بها عناصر الشرطة للتأكد من التزام التجار وأصحاب المحلات بتطبيق التعليمات الخاصة بغلق محلاتهم عند الساعة الثالثة زوالا، عن تحريرمخالفات في حق 13 شخصا وإرسال ملفاتهم إلى العدالة.
للإشارة، فقد قامت مصالح الدرك الوطني بدورها بوضع 342 مركبة و 104 دراجة نارية بالمحشر الأسبوع المنصرم لعدم التزام أصحابها بإجراءات الحجر الصحي المفروضة للحد من انتشار فيروس “كوفيد-19”.
كما حرر عناصر الدرك الوطني بولاية المسيلة 197 مخالفة بسبب إجراءات الحجر الصحي الجزئي الذي دخل حيز التنفيذ عبر ولاية المسيلة منذ 5 أفريل الجاري، حسب ما أفادت به خلية الاتصال للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بذات الولاية.
وأوضح المصدر أن المخالفات تم إرسالها إلى الجهات القضائية قصد البت فيها، كما تم وضع في نفس السياق 73 مركبة و3 دراجات نارية في المحاشر البلدية وذلك وفق ما ينص عليه التنظيم المعمول به في هذا الخصوص.
وتسهر مصالح الدرك الوطني علي التطبيق الصارم لإجراءات الحجر الصحي، بالنظر لما له من آثار إيجابية في محاربة انتشار فيروس “كورونا” المستجد وفق ما ذكره نفس المصدر.
كما أوقفت شرطة المدية، 464 مخالفا لإجراء الحجر الصحي، فيما تم وضع 115 مركبة و20 دراجة نارية في المحشر لمخالفة أصحابها للإجراءات.
وقالت شرطة المدية في بيان لها، إنه تمت معالجة 09 قضايا في إطار المضاربة للمواد الواسعة الاستهلاك، وتوقيف من خلالها 12 شخصا وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.
وأكدت مصالح أمن ولاية المدية، أنها “تسهر على تطبيق هذه الإجراءات وفقا لما جاء في المراسيم المنظمة لها، وذلك بتسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لضمان التزام المواطنين بها، خاصة ما تعلق بإجراءات الحجر الصحي وحظر التجوال المفروض من الساعة 15.00 زوالا إلى غاية 07.00 صباحا”، مذكرة بعمليات تحسيس وتوعية المواطنين، بضرورة الالتزام بالبيوت للوقاية من انتشار فيروس “كورونا”، وكذا استمرار عمليات تعقيم الشوارع والأحياء باستعمال شاحنات ضخ المياه التابعة للأمن الوطني.
وفي ولاية أما في ولاية تلمسان، سجلت مصالح الأمن، عدة مخالفات لإجراءات الحجر الصحي الجزئي، تمثلت في تجميد 01 مركبة وتوقيف 08 أشخاص مخالفين، وتم سماع المخالفين على محاضر رسمية بالتنسيق مع النيابة سيتم إنجاز إجراءات قضائية ضد المعنيين، حسب ما أفاد بيان مصالح الأمن للولاية.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super