الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / جائزة الجزائر تقرأ للرّوائيين الشّباب 01: الإعلان عن القائمة القصيرة يوم 30 جوان الجاري

جائزة الجزائر تقرأ للرّوائيين الشّباب 01: الإعلان عن القائمة القصيرة يوم 30 جوان الجاري

 

يرتقب أن يتمّ الإعلان عن القائمة القصيرة المتكوّنة من 06 روايات لجائزة الجزائر تقرأ للرّوائيين الشّباب في دورتها الأولى، يوم الثلانين جوان الجاري، حسب بيان الدار.

وحسب ماجاء في ذات المصدر: بعد الإعلان عن القائمة الطّويلة يوم الفاتح ماي، كان من المفروض، كما هو مذكور في البيان الأصليّ للجائزة، أن يكون الاعلان عن القائمة القصيرة  يوم 25 جوان الجاري، لكن بطلب من رئيسة لجنة التّحكيم الرّوائية الدكتورة هاجر قويدري، تمّ تأخير الأمر إلى يوم الثلاثين منه.

وكانت قد أعلنت دار الجزائر تقرأ للنّشر، عن القائمة الطويلة لجائزة الجزائر تقرأ للرّوائيين الشّباب في دورتها الأولى، حيث تضم كل من: بيرومان/ هارون بوعاملي، إدلب/ وردة عيّ، مخطوطة الموت/ عمر بن شريط، الديدان/ وشفون عبد الحميد، عين الفوارة/ معنصري أمينة، أوفردايف/ أمين بن باطة،  صرير الموت/ بولكفوف إيمان، الولادة من الأصابع/ زهرة بوودن، لعبة بلا قوانين/ باكرية سعاد، دوكين ومارينغو/ زهرة كشاوي، رائحة الموت/ دوسن أسامة، الموسيقى تموت/ نزيهة لعرافة، سنصنع من خراب الأيام نبيذا/ أصالة حالة، نور وبراءتان/ مسعودة علي واعر، الرجل الذي لا يمكن تحريكه/ جلول رحيل، نحن لا نكتمل/ سمصار نصر الدين.

ويرتقب أن يتم الإعلان عن الرواية المتوّجة بجائزة الجزائر تقرأ للروائيين الشباب يوم 5 جويلة المقبل، بمناسبة عيدي الاستقلال والشّباب.

                      

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super