الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إن الحديث عن البرنامج يتطلب امتلاك رؤية واضحة:
جاب الله: “الشعب هو أصل شرعية السلطة”

قال إن الحديث عن البرنامج يتطلب امتلاك رؤية واضحة:
جاب الله: “الشعب هو أصل شرعية السلطة”

أكد رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله أن “الحديث عن البرنامج يتطلب بالضرورة امتلاك رؤية واضحة لطبيعة الإصلاح للازم والمناسب لهذا البلد”، مشيرا إلى أن “الشعب هو أصل شرعية السلطة وقراراتها”.
وقال عبد الله جاب الله أمس الإثنين، في “منتدى الحوار” إن “الحديث عن البرنامج يتطلب بالضرورة امتلاك رؤية واضحة لطبيعة الإصلاح للازم والمناسب لهذا البلد.. وبدون امتلاك هذه الرؤية التي تتكون من كبرى التصورات التي تنبني عليها بعد ذلك الاجتهادات المختلفة”، وتابع: “هذه التصورات تتشكل من الأسس التي ينبني أن ينبني عليها الإصلاح الدستوري”.
وعدد جاب الله الأسس التي تراها الجبهة لازمة لإصلاح دستوري حقيقي، حيث قدم 10 أسس يتأسس عليها الإصلاح الدستوري، كما تحدث عن الدساتير التي عرفتها الجزائر والثغرات التي عرفتها، وبالمقابل تحدث رئيس الجبهة عن طموحات الجزائريين في مجالات الحياة المختلفة.
ومن جهة أخرى، أكد عبد الله جاب الله، أن “الإصلاح السياسي يقوم على الإيمان بأن الصالح العام مقدم على الصالح الخاص” وأن “الشعب هو أصل شرعية السلطة وقراراتها” وذلك عن طريق الانتخابات الحرة والنزيهة والرقابة”، ومن جهة أخرى تحدث جاب الله عن تعميق الوحدة الوطنية وحمايتها والدفاع عنها ضد كل خطر داخلي أو خارجي، وأكد على أهمية أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة ما يضمن المشاركة الشعبية الواسعة ولتمكين الشعب من المشاركة في صنع القرارات الوطنية.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super