السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / البليدة:
جامعة “سعد دحلب” تقرر تعليق كافة النشاطات البيداغوجية والامتحانات

البليدة:
جامعة “سعد دحلب” تقرر تعليق كافة النشاطات البيداغوجية والامتحانات

قررت جامعة البليدة 1 “سعد دحلب ” تعليق كافة النشاطات البيداغوجية و الامتحانات لمدة 10 أيام وذلك بسبب تداعيات الوضعية الوبائية التي تشهدها البلاد ،حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجامعة.
كما تقرر, يضيف البيان, مباشرة الدراسة عن بعد بالنسبة للسداسي الثاني و ذلك من خلال تواصل الأساتذة مع ممثلي الأفواج لمنحهم رابط تطبيق”زوم” إلى جانب اعتماد طريقة المشاريع الصغيرة لتقييم الطلبة عن بعد في المواد غير الأساسية.
و أكد البيان على التكفل بالطلبة الأجانب و كذا الطلبة الجزائريين الذين يتعذر عليهم الالتحاق بذويهم, بسبب بعد المسافة و ذلك بضمان لهم خدمة الإيواء.
و خلص البيان باقتراح رئيس الجامعة عقد اجتماع للخلية قبل نهاية فترة التعليق و ذلك لدراسة المستجدات و اتخاذ القرارات المناسبة.

أكثر من 11 مليار دج قيمة القروض المالي لتجسيد المشاريع
فاق حجم القروض المالية التي تم استهلاكها السنة الماضية بولاية البليدة لتجسيد جملة من المشاريع التنموية 11 مليار دج، حسبما أفادت مديرية البرمجة ومتابعة الميزانية.
أوضح مدير هذه الهيئة صديق بن طبيبل أنّ قيمة القروض المالية التي تم استهلاكها سنة 2021 لتجسيد العديد من العمليات التنموية التي مست مختلف القطاعات، فاق 11 مليار دج، وهذا في إطار مختلف صيغ التمويل المتاحة والمتمثلة في ميزانية الولاية وصندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية وكذا المخططات القطاعية المسجلة على عاتق القطاعات المركزية.
وأضاف ذات المسؤول أن الولاية عرفت، عقب استقرار الوضعية الصحية حركة تنموية مستمرة مست مختلف القطاعات، لاسيما ما تعلق بتحسين الإطار المعيشي للمواطن وتنمية الهياكل القاعدية.
وبحسب ذات المتحدث، تبنّت السلطات الولائية سياسة مقاربة التنمية الإقليمية التي تعتمد على تنسيق الموارد المالية لمختلف صيغ التمويل المتاحة لتجسيد جملة المشاريع التنموية الرامية إلى تدارك مختلف النقائص المسجلة.
وأضاف أنه من بين 11 مليار دج التي تم استهلاكها السنة الماضية 5،5 مليار دج تخص صيغة تمويل المخططات القطاعية للتنمية القطاعية غير الممركزة و 2، 1 دج، ضمن مخططات البلديات للتنمية و6، 1مليار دج ضمن صندوق الضمان والتضامن للجامعات المحلية ونحو 4 مليار دج ضمن البرامج القطاعية الممركزة.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super