الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / جانت تستلم عتادا جديدا لتعزيز قدرات التدخل في مواجهة أخطار الفيضانات

جانت تستلم عتادا جديدا لتعزيز قدرات التدخل في مواجهة أخطار الفيضانات

تدعمت حظيرة ولاية جانت بعتاد ووسائل حديثة لتدعيم قدرات التدخل في مواجهة أخطار الفيضانات وأثناء وقوع كوارث طبيعية، حسب ما علم أمس الثلاثاء، لدى ذات مصالح الولاية.
وتمثلت هذه الحصة من العتاد والتي تندرج ضمن البرنامج القطاعي المسجل لفائدة الولاية على إثر فيضانات أغسطس 2019 في أربع (4) شاحنات مزودة برافعات ومركبتي آلة شحن وآلتين لتسوية الطرقات وآلتين لرفع الأحمال الثقيلة بالإضافة إلى آلات ضغط هوائي وشاحنات تبريد وأخرى ذات صهريج مياه وغيرها من العتاد المخصص للأشغال العمومية، وفق ذات المصدر.
وأشرف على استلام مقررات الإستفادة من هذه العملية الأمين العام لولاية جانت عبد العزيز جوادي من طرف والي ولاية إيليزي مصطفى أغامير في حفل رمزي بإقامة الطاسيلي.
وبالمناسبة أبرز السيد جوادي أهمية هذه الجهود التي من شأنها دعم القدرات المحلية في مواجهة أخطار الفيضانات والسيول الجارفة والتي عادة ما تجتاح المنطقة خلال هذه الفترة من السنة وتخلف أضرارا جسيمة.
وفي السياق ذاته أكد والي ولاية إيليزي مصطفى أغامير أنه تم وضع مخطط استباقي تحسبا لموسم الأمطار مع حلول فصل الخريف من خلال إطلاق حملة واسعة تستهدف تنظيف وتنقية البالوعات ومجاري المياه على مستوى جميع النقاط السوداء بالولاية، فضلا عن تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة لضمان أعلى مستوى الجاهزية في حال وقوع كوارث طبيعية محتملة من هذا النوع.
للإشارة فقط استفادت ولاية جانت على إثر الفيضانات التي شهدتها المنطقة خلال 2019 من برنامج إستعجالي لحماية المدينة من خطر هذه الكارثة الطبيعية على غرار إنجاز ثلاثة جسور و تدعيم ضفاف الأودية المتاخمة للتجمعات والأحياء السكنية بجدران ومصدات واقية وكذا تهيئة وصيانة قنوات الصرف الصحي.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super