الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / البليدة:
جرائم الإتجار بالمخدرات تتصدر القضايا المعالجة خلال شهر جانفي الماضي

البليدة:
جرائم الإتجار بالمخدرات تتصدر القضايا المعالجة خلال شهر جانفي الماضي

تصدرت قضايا الإتجار غير الشرعي بالمخدرات و المؤثرات العقلية ترتيب القضايا التي عالجتها مصالح أمن ولاية البليدة خلال شهر يناير الماضي ، حسبما كشفت عنه خلية الإعلام و العلاقات العامة على مستوى هذا الجهاز الأمني.
وأوضح ذات الخلية لدى إستعراضه للحصيلة الشهرية لنشاط المصلحة الولائية للشرطة القضائية أن عدد القضايا المتعلقة بمكافحة المخدرات و المؤثرات العقلية قارب نصف إجمالي القضايا المعالجة خلال الفترة المذكورة .
و في هذا الصدد ، أشار نفس المصدر الى معالجة 1086 قضية من بينها 421 قضية تتعلق بمكافحة المخدرات و المؤثرات العقلية ، تورط فيها 463 شخصا صدر في حق 87 منهم أمر إيداع مع حجز قرابة 6 كيلوغرام من راتب القنب و 8075 قرص مهلوس و 3 قارورات سائل مخدر.
كما تصدرت القضايا المتعلقة بالمساس بالأشخاص قائمة القضايا المعالجة و التي بلغ عددها 288 قضية و المتمثلة في قضايا الضرب و الجرح العمدي (92 قضية) وتلك المتعلقة بالمساس بالممتلكات (159 قضية) و المساس بالنظام العام (159 قضية) و حمل أسلحة بيضاء (105 قضية) والسرقات الموصوفة ( 38 قضية).
وفي إطار محاربتها لكافة أشكال الجريمة لاسيما ما تعلق منها بالجانب الإقتصادي عالجت مصالح الشرطة القضائية خلال شهر يناير الماضي 44 قضية تخص الجرائم الاقتصادية والمالية تورط فيها 65 شخصا ، صدر في حق 11 منهم أمر إيداع فيما بلغ عدد القضايا المتعلقة بالمنظومة المعلوماتية التي تمت معالجتها أيضا 9 قضايا تورط فيها 10 أشخاص صدر في حق اثنان منهم أمر إيداع ، استنادا لنفس المصدر.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super