السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في رسالة مستعجلة وجهتها النائب شفيقة فرارمة :
جراد مطالب باتخاذ إجراءات مستعجلة بتخصيص منحة لأصحاب المهن الحرة

في رسالة مستعجلة وجهتها النائب شفيقة فرارمة :
جراد مطالب باتخاذ إجراءات مستعجلة بتخصيص منحة لأصحاب المهن الحرة

وجهت النائب عن حركة البناء الوطني، شفيقة فرارمة، رسالة مستعجلة، للوزير الأول عبد العزيز جراد، تطالبه بالتحرك لتخصيص منحة مالية لأصحاب الحرف والمهن المتوقفة بسبب انتشار وباء “كورونا” في الجزائر قبل حلول شهر رمضان الكريم.
وجاء في الرسالة التي تحوزها “الجزائر” إن أصحاب المهن الحرة والدخل اليومي “يحتاجون إلى الدعم المستعجل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وإعلان حظر التجول والتزام الحجر الصحي وإغلاق أماكن عملهم ووقف أعمالهم مما فاقم معاناتهم بسبب توقف موارد رزقهم وأصبحوا عاجزين عن إعالة أسرهم”.
وأضافت النائب، لقد تعهد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالتكفل بأصحاب الدخل اليومي وغير المؤمنين اجتماعيا وقال “هذا عهد مني” ولقد صرحتم شخصيا خلال زيارتكم لمدينة البليدة وقلتم “إننا لن نتخلى عن أي أسرة جزائرية مهما كان مكانها في الجبال, المدن, القرى أو الصحراء”.
وأمام الأزمة المعيشية المتصاعدة التي تزداد مع تمديد الحجر المنزلي خاصة عمال الدخل اليومي والحرفيين وأصحاب المهن الحرة عموما مازالت الحكومة تقدم تطمينات دون وجود آليات لعلاج الأزمة بالرغم من فتح حسابين لدعم الجهود الوطنية لمكافحة فيروس “كورونا” وتداعياته.
ودعت النائب فرارمة الوزير الأول إلى اتخاذ إجراءات ملموسة، منها إحصاء العمال والعائلات التي تعيش على الدخل اليومي الذين توقف عملهم بالكامل بسبب الحجر الصحي وليس لديهم أي مصدر للرزق، وتخصيص إعانات مالية (منحة) لأصحاب الدخل اليومي حتى لا يكونوا مجبرين على الخروج وخرق الحجر الصحي للبحث عن قوت يومهم وإعالة عائلاتهم مع العلم أن هذه الطبقة الهشة تعاني وتقاسي وتحارب من أجل لقمة العيش الحلال حتى في الحالات العادية.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super