الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أعرب عن استعداده لدعمها في لتجسيد نموذجها للتنمية الاقتصادية:
جزائر 2035 محلّ اهتمام البنك العالمي

أعرب عن استعداده لدعمها في لتجسيد نموذجها للتنمية الاقتصادية:
جزائر 2035 محلّ اهتمام البنك العالمي

اعرب البنك العالمي عن نيته في دعم الجزائر لتجسيد نموذجها في مجال التنمية الاقتصادية الذي يمتد الى افاق 2035 حسبما أكده عضو في مجلس إدارة البنك العالمي واصفا هذا البرنامج ب”الطموح”.
وأوضح الناطق باسم وفد البنك العالمي ميرزة حسن للصحافة عقب اللقاء الذي خصه به وزير المالية حاجي بابا عمي أن “زيارتنا للجزائر تهدف إلى التعرف عن قرب على البلد ورؤية كيف يمكن للبنك تقديم دعمه فقد قدم لنا وزير (المالية الجزائري) عديد البرامج من بينها برنامج (النمو) في آفاق 2020-2035 مشيرا أنه برنامج طموح يريد أن نقدم دعمنا له في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تربط الجزائر بالبنك”.
ويتكون الوفد من عشرة مدراء تنفيذيين أعضاء في مجلس إدارة البنك العالمي يمثلون 100 بلد من بين 189 بلدا عضوا في المجلس.
كما أشار قائلا “إننا ننظر إلى عملية تجسيد هذا البرنامج الطموح بكثير من الاهتمام لان عديد البلدان الذين نمثلهم يمكن أن يستفيدوا من هذه التجربة واعتقد أنه مع الكفاءات الموجودة على مستوى الحكومة (الجزائرية) يمكن لهذا البرنامج أن يجسد رغم التحديات الموجودة”.
وتابع ذات المسؤول قوله ان البنك العالمي يريد ان يجعل الجزائر تستفيد من خبرات البلدان الاخرى سيما بعد تطورات السوق النفطية و الاختلال الهيكلي الذي سجل في مداخيل البلد “و اننا نقدم (للجزائر) كل الدعم اللازم”.
من جانبها اكدت ماري نيلي المديرة التنفيذية بالبنك العالمي “اننا هنا في الجزائر للالتقاء بالسلطات و فهم التحديات و برامج تنمية البلد و رؤية تدخل البنك العالمي في الميدان. انه وفد هام بما انه يضم عشرة اعضاء من مجلس الادارة يمثلون 100 دولة من بين 189 بلدا يشكلون المجلس مع تمثيل متنوع يضم : امريكا اللاتينية وآسيا و اوروبا و افريقيا الواقعة جنوب الصحراء”.
وتابعت قولها إن أعضاء وفد البنك العالمي يعتبرون الجزائر بلدا “يكتسي اهمية كبيرة” و انهم ينوهون بشكل خاص بالجزائر للمساهمة في صندوق الوكالة الدولية للتنمية بمساهمة جزائرية قدرها 25 مليون دولار.
من جانبه اكد بابا عمي انه تم اعلام وفد البنك العالمي خلال هذا اللقاء حول “برنامج الحكومة في مجال تنويع الاقتصاد و نموذج النمو الاقتصادي الجديد و كذا حول نظرة الحكومة من اجل تجسيد هذا البرنامج في افاق 2035”.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super