الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / جنازة مهيبة للمجاهدة آني فيوريو شتاينر بالجزائر العاصمة

جنازة مهيبة للمجاهدة آني فيوريو شتاينر بالجزائر العاصمة

 

ووريت المجاهدة الجزائرية آني فيوريو شتاينر، التي توفيت مساء الأربعاء، الثرى  امس في المربع المسيحي بمقبرة العالية (الجزائر العاصمة) في جنازة مهيبة، بحضور رفاقها في النضال من أجل استقلال البلاد، وأصدقاء ومسؤولين.

في جو من الخشوع، دخلت سيارة الإسعاف التي تحمل نعش المناضلة الشجاعة من أجل القضية الوطنية، إلى المقبرة، في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، مسجى بالعلم الوطني.

لقد قضت اغلب أيام عمرها (93 سنة)، في “بلد القلب والتبني والتي كرست نفسها لخدمته”، حسبما أكده لوأج العديد من الحاضرين في الجنازة، مسلطين الضوء على “التفاني وتضحية” فقيدة الجزائر.

كما أشاروا إلى أن هذه الأخيرة “تخلت عن أسرتها وابنتيها وزوجها، وكذلك جنسيتها الأصلية (الفرنسية) لتكريس نفسها جسدا وروحًا من اجل سيادة الشعب الجزائري”.

في هذا الصدد أكدت المجاهدة لويزيت إيغيل احريز وهي جد متأثرة “إنها أختي”، حيث أبت، رغم تقدمها في السن، إلا أن تحضر لتشهد على ألم فصلها عن بناتها على يد قوات الشرطة الاستعمارية، بالإضافة إلى العذاب الذي سلط عليها في السجن، دون أن يقوض هذا عزمها على السعي لتحقيق المثل الأعلى الذي آمنت به”.

أما طاهر الحسين، مجاهد بالولاية الرابعة، فتذكر الراحلة، مؤكدا “لقد عرفت آني في عام 1956 عندما كانت مناضلة إلى جانب حسيبة بن بوعلي ودانييل تيمسيت وكثيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super