الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكد أن ما حدث مؤخرا في الجامعة ليس وليد اليوم:
حجّار: سنفعّل مخططات الأمن الداخلي في الأحياء الجامعية

أكد أن ما حدث مؤخرا في الجامعة ليس وليد اليوم:
حجّار: سنفعّل مخططات الأمن الداخلي في الأحياء الجامعية

أمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، أمس مديري الأحياء الجامعية بـ “تفعيل مخططات الأمن الداخلي” داخل الأحياء الجامعية، من خلال تزويدها بكل الوسائل البشرية والتقنية لضمان أمن الطلبة.
وشدّد حجار خلال اجتماعه بمسيري الإقامات الجامعية أهمية التزام المكلفين بأمن وحراسة الإقامات بتسجيل كل الوافدين على الأحياء الجامعية من الغرباء كما هو معمول في كل الإدارات والهيئات والمؤسسات.
وتضّمنت تعليمات حجّار التي تأتي على خلفية مقتل الطالب أصيل بلالطة منذ أيام بغرفته في الحي الجامعي طالب عبد الرحمان 2 في بن عكنون، أوامر صارمة بتفعيل مخطط أمني صارم عبر كل الإقامات، مؤكدا بأنها ليست بداخليات، وفي السياق انتقد الوزير طريقة تناول بعض وسائل الاعلام لخبر مقتل طالب الطب أصيل بلالطة مؤكدا بانه تم تضخيم بعض الاحداث وتتناولها دون التأكد من المعلومة، مشيرا إلى أن ما حدث في حي طالب عبد الرحمان “أمور ليست وليدة اليوم” بخلاف سرعة انتشار الاخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي السياق اتهم حجار “بعض الأطراف بمحاولة الاصطياد في المياه العكرة واعطاء صورة مشوهة لقطاع التعليم العالي والخدمات الجامعية وذلك مع اقتراب الحملة الانتخابية للرئاسيات.
وشدد على أهمية الاحترام الصارم من طرف المكلفين بأمن وحراسة الإقامات بتسجيل كل الوافدين على الإحياء الجامعية من الغرباء كما هو معمول في كل الإدارات، الهيئات والمؤسسات وتزويد كل المؤسسات التابعة للتعليم العالي بكاميرات مراقبة.
وبالمناسبة جدد الوزير التأكيد على ضرورة فتح قنوات الحوار مع مختلف التنظيمات الطلابية معتبرا أن الأسلوب المنتهج حاليا “يبقى غير كاف” ومن شأنه أن يخلف تراكم المشاكل وتصعيدها إلى مستويات أعلى، وهو ما يتطلب حسب المسؤول الأول عن القطاع تعزيز التشاور بين مديري الخدمات الجامعية والشركاء الاجتماعيين وادراج مسألة الامن كنقطة أساسية في هذه اللقاءات.
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super