الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد عدة اجتماعات من اللجنة المكلفة بمناقشة الدستور :
حركة البناء الوطني تصادق على مقترحاتها الدستورية

بعد عدة اجتماعات من اللجنة المكلفة بمناقشة الدستور :
حركة البناء الوطني تصادق على مقترحاتها الدستورية

صادق المكتب الوطني لحركة البناء الوطني على مسودة وثيقة الدستور وهذا بعد النقاش المستفيض لها، كما شكل المكتب لجنة لتحضير بدائل الموقف السياسي تجاه المشهد الوطني من أجل عرضها على مؤسسات الحركة لتحديد موقفها النهائي في مختلف الملفات السياسية.
اجتمع المكتب التنفيذي لحركة البناء الوطني، في لقاء دوري تناول جدول أعماله أهم الملفات المطروحة في الساحة السياسية إلى جانب مناقشة الوضع الإجتماعي وانعكاساته المستقبلية إضافة إلى الوضع الإقليمي وتطورات الوضع الليبي وتأثيره على الأمن والإستقرار في المنطقة، كما ناقش الإجتماع ملفات العمل النسوي والشباني في ظل تكييف البرامج والفعاليات وفق الظروف التي تشهدها البلاد.
وبعد النقاش المستفيض لهذه الملفات صادق المكتب على مقترحات الحركة حول “مسودة وثيقة الدستور” كما شكل المكتب لجنة لتحضير بدائل الموقف السياسي تجاه المشهد الوطني من أجل عرضها على مؤسسات الحركة لتحديد موقفها النهائي في مختلف الملفات السياسية.
وسجل الإجتماع حرص الحركة على تجديد خطوات التعاون والمبادرة مع مكونات التيار الوطني لصناعة مواقف مشتركة تحمي الخيار الشعبي ومكتسبات الحراك الوطني جراء ما وصفه الحزب بالحملات التي تستهدف استقرار الجزائر وثوابتها.
وجاء قرار المصادقة على وثيقة مسودة الدستور بعد عدة اجتماعات عقدتها اللجنة خصصت لناقشة مسودة التعديل الدستوري، تحت رئاسة القانوني كمال بن خلوف.
وتم خلالها إعداد التقرير التجميعي لاقتراحات اللجان الولائية التي نظمت العديد من الورشات مع النخب الفاعلة والشباب والمواطنين وجمعت الاقتراحات القاعدية والشعبية حول الدستور، وعكفت اللجنة على إعداد الصياغة النهاية لوثيقة مقترحات حركة البناء الوطني حول المسودة، وسيتم رفع المذكرة النهائية الى الجهات الرسمية.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super