الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بداري ردا على سؤال لنائب برلماني::
حريصون على إيجاد السبل الكفيلة بتوظيف حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه

بداري ردا على سؤال لنائب برلماني::
حريصون على إيجاد السبل الكفيلة بتوظيف حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه

جدد وزير التعليم العالي و البحث العلمي ، كمال بداري، التأكيد بأن دائرته الوزارية حريصة  على إيجاد السبل  الكفيلة لتوظيف  حاملي شهادتي الماجستير و الدكتوراه .

وذكر بداري، في رده على سؤال كتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني،سفيان نوري :”عطفا على عريضتكم  الواردة الينا رفقة مراسلة  السيد مدير ديوان  الوزير الأول و المتعلقة بانشغال  رفعتموه  نيابة  عن فئة  من حاملي  شهادتي  الدكتوراه  و الماجستير  الأجراء ممثلين عن ولاية ام البواقي  يشرفني أن افيدكم علما ،أنه و في إطار استكمال  مسعى  القطاع الرامي إلى تحسين معدل  التأطير البيداغوجي في مؤسسات  التعليم العالي ،شرعت  هذه الأخيرة  في عمليات  توظيف  جديدة  في مختلف  التخصصات بعنوان السنة الجارية ،حيث خصص لها 1725  منصبا ماليا،وهي المناصب المالية  التي أصبحت شاغرة بتاريخ 31 ديسمبر 2023  وهو الإجراء  الذي يترجم  حرص القطاع  على إيجاد  السبل الكفيلة  لتوظيف هذه الفئة “.

وتابع :”وللعلم لم يستفد قطاعنا من أي منصب مالي جديد بعنوان سنة 2024 ،وحتى نتمكن من تغطية  احتياجات التأطيرفي مختلف  التخصصات ،تمت مراسلة مصالح وزارة المالية لتزويد القطاع بمناصب مالية جديدة  لاستغلالها  في عمليات  التوظيف ونحن في انتظار رد هذه الأخيرة “.

وأضاف:”وزيادة على ما سبق  يعمل  القطاع على إصدار عدة من النصوص التنظيمية  الهادفة لتوظيف  هذه الفئة ومعالجة مسألة  توظيفهم في حدود  احتياجات  المؤسسات  الجامعية  و البحثية  ، منها  مشروع  المرسوم التنفيذي  المحدد لكيفيات التوظيف  عن طريق العقد  لممارسة  نشاطات  البحث  في كيانات  البحث ،ومشروع المرسوم التنفيذي لمشروع  الدكتوراه بالمؤسسة ، و التي نرى بأنها  ستعزز الترسانة  القانونية  للتكفل بانشغال هذه الفئة. “

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super