الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل::
“حزبنا قوة أساسية في المشهد السياسي”

الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل::
“حزبنا قوة أساسية في المشهد السياسي”

دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بعجي أبو الفضل لإنجاح الانتخابات التشريعية والمساهمة في بناء مؤسسات جديدة، وجدد التأكيد على العمل على المحافظة على مكانة “الأفلان” الريادية، وقال إنه حزبه “قطعة وقوة أساسية في المشهد السياسي الجزائري”.
وأوضح أبو الفضل خلال تجمع شعبي نشطه بولاية المدية بالقول: “نأتي اليوم في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 جوان لهدف واحد، لنؤكد ونحافظ على مكانة حزبنا الريادية إذ يبقى حزب جبهة التحرير الوطني قطعة وقوة أساسية في المشهد السياسي الجزائري”، وتحدث أمين عام “الأفلان” عن حزبه وقال إنه عمل على المحافظ على عهد الشهداء وعلى قيم ثورة أول نوفمبر.
ومن جهة أخرى، تحدث الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عن توجه أحزاب إلى صف المعارضة في وقت بقى فيه “الأفلان” حارسا لما أسماه بـ”معبد الجمهورية”، وقال: “قلتم أننا حزب حاكم لكننا بنينا مؤسسات الدولة”، وتابع:”هؤلاء الأجيال الذين يصنعون مجد الجزائر كعلماء بالخارج وبالجزائر هم خريجو المدرسة الجزائرية أثناء حكم جبهة التحرير الوطني”، وتابع: “نحن لا نرضى بالصفوف الخلفية أينما نقف نحن يبدأ الصف”.
وبالمقابل تحدث بعجي عن بعض المقاطعين للتشريعيات وعن رهانهم على إفشالها، ومن جهة أخرى أكد الأمين العام أن هذا الاستحقاق الانتخابي “لأول مرة يكون بعيدا عن الإدارة وتحت رعاية سلطة مستقلة للانتخابات”.
ودعا الأمين العام للعمل من أجل إنجاح الإنتخابات التشريعية والمساهمة في بناء مؤسسات جديدة، وأضاف: “الوسيلة الوحيدة لحكم الشعب هي الديمقراطية ولا وجود لمرحلة إنتقالية”، ورافع بعجي من أجل انتخابات يكون فيها الشعب صاحب السيادة، وأضاف:”نحن في حزبنا لا نملك ثقافة الإقصاء ولم نقم ببيع البلاد وتم استعمالنا”.
وفي محاولة منه لامتصاص غضب المناضلين وعد بعجي أبو الفضل بدراسة كل الطعون والنظر فيها ومنح مكانة للمقصيين ولمن لم يسعفهم الحظ بدخول معركة التشريعيات أن يكونوا في الانتخابات المحلية القادمة.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super