السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / بحضور الوزير الأول وشخصيات رياضية بارزة:
حفل افتتاح عالمي لـ”الشان” بطابع جزائري وإفريقي

بحضور الوزير الأول وشخصيات رياضية بارزة:
حفل افتتاح عالمي لـ”الشان” بطابع جزائري وإفريقي

أقيم مساء اليوم الجمعة، حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر 2022″، بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي، بحضور الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، والعديد من الشخصيات الرياضية العالمية يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو.

وبدأ الحفل بكلمة لرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف، التي رحب فيها بالحضور، لاسيما المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة.

وأعطى إشارة افتتاح بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، باسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، حيث رحّب بالحضور في بلد المليون ونصف المليون شهيد، وتمنى لهم إقامة طيبة وبطولة ناجحة.

وكان الملعب الذي احتضن حفل الافتتاح أُطلِق عليه اسم الزعيم الإفريقي “نيلسون مانديلا”، فقد ذهبت الكلمة إلى حفيده الذي أشاد بموقف الجزائر المتمثل في تسمية أحد ملاعبها الجديدة والجميلة باسم جده المناضل مانديلا، كما تفاعل معه الجمهور الحاضر عندما قال الحرية لفلسطين، ثم كررها ثلاث مرات.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، في كلمته خلال حفل الافتتاح: “السلام عليكم، الجزائر بيت كل الأفارقة، أشكر الرئيس تبون والشعب الجزائري على الاستقبال الكبير للمنتخبات الإفريقية”.

واشتمل حفل الافتتاح عدة عروض فنية ولوحات فولكلورية وأغاني تراثية جزائرية، فضلًا عن عدد مماثل للأغاني والعروض الإفريقية التي تفاعل معها الجمهور الحاضر.

كما عرف حضور النجم الجزائري سولكينغ إلى جانب المغني “داجو”، وعدد من الفنانين الجزائريين الذين ألهبوا مدرجات ملعب “نيلسون مانديلا”.

كما أبهر الفنان الجزائري والبقية في حفل الافتتاح جميع الحاضرين في الملعب التحفة، وجرت الافتتاح في حوالي 20 دقيقة كما كان مبرمجا من قبل المسؤولين عن تنظيم “الشان”.

ع.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super