الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / حفل فني شاوي لفرقة “إيوال” اليوم في معرض إكسبو2020 دبي

حفل فني شاوي لفرقة “إيوال” اليوم في معرض إكسبو2020 دبي

 

يرتقب أن تحيي فرقة “إيوال” الجزائرية المعروفة بأداء الطابع الشاوي العصري، حفلا فنيا ساهرا على مسرح اليوبيل بدبي اليوم الأربعاء، من تنظيم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” وذلك بالشراكة مع جناح الجزائر بمعرض إكسبو2020  دبي، حسبما نشر على الصفحة الرسمية لهذه المؤسسة الثقافية.

ووفق ذات المصدر، تشتهر فرقة “إيوال” التي أسسها الثنائي الفني فيصل ونسرين عاشورة سنة 2014، بأداء أغاني ولوحات موسيقية مستوحاة من عمق التراث الغنائي الشاوي الاصيل الثري بعناصره الجمالية حيث يتم تطعيمها بروح عصرية حديثة تجمع بين الفولك و والروك (طبوع موسيقية غربية).

وتمكنت فرقة “إيوال” من تقديم نموذج ونفس فني جديد ومغاير للأغنية الشاوية يمازج بين الأصالة والحداثة، إعتمادا على تقديم مقاطع موسيقية على آلة الغيتار والهارمونيكا وهي بمثابة رحلات موسيقية إلى عمق التراث الشاوي وهوما جذب جمهور الشباب الذي يبحث عن أشكال موسيقية جديدة حيث كانت بدايتهما بإعادة أغاني كبار هذا اللون الغنائي التراثي ثم لاحقا نسج مقاطع من إبداعهما.

ويأتي هذا الحفل ضمن فعاليات الجناح الجزائري باكسبو 2020 دبي والذي يتيح لزواره الاطلاع على الإرث الحضاري والثقافي للجزائر ورؤيتها الاستشرافية من خلال رحلة فريدة تنتقل بهم من مهد البشرية بموقع عين بوشريط إلى طموحات الانتقال الطاقوي وبناء المدن الذكية.

وتم في إطار التظاهرة تنظيم عديد الفعاليات الثقافية والفنية على غرار أسبوع سياحي وثقافي من 9 إلى 14 نوفمبر المنصرم، تتضمن عدة نشاطات تستهدف الترويج للوجهة الجزائرية من بينها زيارات افتراضية وسهرات فنية إلى جانب تنظيم حفل فني لفرقة “الداي” يوم  22 نوفمبر الماضي.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super