الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وهران:
خريجو الجامعات يستحوذون على ما يقارب 50 بالمائة من المشاريع الممولة من طرف جهاز “أناد”

وهران:
خريجو الجامعات يستحوذون على ما يقارب 50 بالمائة من المشاريع الممولة من طرف جهاز “أناد”

يستحوذ خريجو الجامعات على ما يقارب 50 بالمائة من مجموع المشاريع التي تمولها الوكالة الوطنية لدعم وترقية المقاولاتية (أناد) بوهران، حسبما علم من قبل إطار بالفرع الولائي للوكالة.
وقد عرفت نسبة المشاريع المنجزة من طرف الطلبة وخريجي الجامعة ارتفاعا كبيرا خلال السنوات الأخيرة نتيجة الإجراءات التحفيزية التي وضعها الجهاز واستهدافه الدائم لهذه الشريحة، حسبما ذكره لوأج زكريا مخلوفي إطار بوكالة دعم وترقية المقاولاتية ورئيس الفرع المحلي لبئر الجير، على هامش افتتاح الطبعة العاشرة لصالون الطالب والآفاق الجديدة بجامعة وهران 2 “أحمد بن محمد”.
وكانت هذه الشريحة تحظى بنسبة 10 بالمائة فقط من مجموع المشاريع التي مولتها الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب (أناد حاليا) في السنوات الأولى بعد تأسيسها سنة 1996 غير أنه وبعد تعديل الإجراءات والتركيز أكثر على الفضاء الجامعي سجلت قفزة نوعية حيث قاربت في السنتين الماضيتين 50 بالمائة، حسبما ذكره السيد مخلوفي مؤكدا بأن الفضل في ذلك يعود إلى توفير الظروف المواتية لإنشاء مؤسسات صغيرة من قبل الشباب الجامعي.
وتوفر وكالة “أناد” العديد من الصيغ على غرار التمويل الذاتي والتمويل الثنائي والتمويل الثلاثي بدون نسب فوائد إضافة إلى العديد من التحفيزات الجبائية لفئة الشباب الجامعي.
ومن جهته ذكر السيد زكي سوفي منظم الصالون أن الجامعة تعتبر خزان الأفكار المبتكرة والجديدة و كذا همزة وصل بينها وبين مختلف أجهزة دعم إنشاء المؤسسات الخاصة والناشئة التي يعول عليها في تطوير الاقتصاد الوطني.
وتسجل هذه الطبعة لصالون الطالب والآفاق الجديدة الذي يدوم يومين حضور جامعات ومدارس عليا ووطنية وعدد كبير من المعاهد الخاصة من ولايات الغرب الجزائري إضافة إلى معاهد التكوين المهني ووكالات التشغيل ودعم وتنمية المقاولاتية (أناد) وتسيير القرض المصغر.
وتم تسطير بالمناسبة برنامج ثري يضم أنشطة تكوينية مجانية خلال هذا الصالون إضافة إلى العديد من المحاضرات و ورشات العمل حول العديد من المواضيع والاختصاصات.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super