الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / فيما سيتم تسليم ثلاث محطات جديدة للنقل البري منتصف 2021 :
خسائر “سوقرال” تعدت 1.7 مليار دينار بسبب كورونا

فيما سيتم تسليم ثلاث محطات جديدة للنقل البري منتصف 2021 :
خسائر “سوقرال” تعدت 1.7 مليار دينار بسبب كورونا

تراجع رقم أعمال الشركة الوطنية لاستغلال محطات النقل البري للمسافرين “سوقرال” منذ توقفها عن النشاط في 22 مارس 2020 إلى اليوم بـ 75 بالمائة، أي بخسارة تقدر بأكثر من 1.7 مليار دينار، في حين ينتظر أن تسلم خلال السداسي الأول من السنة المقبلة ثلاثة محطات برية في كل من ولايات غرداية و إليزي ومعسكر، في حين انطلقت الأشغال بالمحطة البرية الجديدة بالعاصمة الواقعة ببئر مراد رايس.
قال الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال محطات النقل البري للمسافرين “سوقرال” يوسف تسة، أمس، خلال جلسة استماع من طرف نواب لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني، بخصوص الخسائر التي تكبدها الشركة جراء جائحة كورونا و توقفها عن النشاط بداية من يوم 22 مارس إلى اليوم، إن رقم الأعمال تراجع بـ 75 بالمائة أي بخسارة تقدر بأكثر من 1.7 مليار دينار، رغم ذلك تمكنت الشركة من المحافظة على مناصب الشغل.
و بخصوص تحضيرات محطة النقل البري للمسافرين “الخروبة” بالعاصمة لاستئناف النشاط ، أكد تسة وجود مؤشرات جيدة تدل على أن المحطة ستعود لممارسة نشاطها لكن بعد موافقة السلطات العمومية المخولة لاتخاذ القرار في هذا الشأن، وأشار في هذا الصدد إلى أن الشركة الوطنية لاستغلال محطات النقل البري للمسافرين مستعدة لاستئناف النشاط في ضل احترام صارم للبروتوكول الصحي المعتمد ضد جائحة كوفيد-19 .
ومن جهة أخرى، ومن أجل تحسين الخدمات اتجاه المواطنين، قال تسة، إن الشركة انخرطت في مشروع الرقمنة وعصرنة طرق تسيير المحطات البرية على غرار تحديث و تطوير نظام الحجز الالكتروني للتذاكر، فضلا عن ذلك، تحرص الشركة على تعميم كاميرات المراقبة على كافة المحطات خلال السنتين أو ثلاث سنوات المقبلة، إلى جانب عصرنة البنية التحتية المعلوماتية و نظام تسجيل الرحلات بهذه المحطات ووضع حيز الخدمة نظام أوتوماتيكي لتسيير حظائر الحافلات
وفي موضوع آخر، أعلن الرئيس المدير للشركة، أنه سيتم خلال السداسي الأول من السنة المقبلة، تسليم ثلاث محطات برية في كل من ولايات غرداية و إليزي و معسكر، وأكد أن هذه المحطات من شأنها توفير المئات من مناصب الشغل.
أما بخصوص المحطة البرية الجديدة بالعاصمة الواقعة ببئر مراد رايس ، قال المسؤول أن “الأشغال بهذه المحطة قد انطلقت” وأشار إلى أن شركة “سوقرال” تحصي حاليا 75 محطة برية.
من جهتهم طالب أعضاء اللجنة البرلمانية بضرورة تخفيف الضغط على المحطة البرية لنقل المسافرين بالخروبة بالجزائر العاصمة وذلك عن طريق إنشاء محطتين بريتين جديدتين بالجهتين الغربية والشرقية للعاصمة.
وحسب هؤلاء النواب فإن محطة برية واحدة بالعاصمة باتت غير كافية لاستيعاب العدد المتزايد للمسافرين من سنة لأخرى و من الضروري إنشاء محطات أخرى في الجهتين الغربية و الشرقية لامتصاص هذا الضغط.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super