الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / سيتم إطلاقه الأسبوع القادم :
خط أخضر للتبليغ عن انتهاكات حقوق الطفل بالجزائر

سيتم إطلاقه الأسبوع القادم :
خط أخضر للتبليغ عن انتهاكات حقوق الطفل بالجزائر

ستطلق بداية من الأسبوع القادم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، رقم اخضر للتبليغ عن انتهاكات حقوق الطفل وسيتكفل أخصائيون نفسانيون بتلقي المكالمات وسيوضع الرقم المجاني تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن أي خطر يهدد الأطفال.
كشف عضو الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة،حكيم طالب،في حديثه مع “الجزائر” أن الرقم الأخضر المرتقب خلال الأيام القادمة إطلاقه سيوضع تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن أي خطر أو مساس بحقوق الطفل.
وأكد حكيم طالب الذي حل ضيف أول أمس على اليوم الدراسي للعلاج النفساني لأعوان الحماية المدنية بوحدة التدخل زميرلي بالحراش وأوضح أن الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة أنهت كل التحضيرات لإطلاق الرقم الأخضر بعد إطلاق الوقع الكتروني ،وسيتم وضعهم تحت تصرف المواطنين للإخطار عن أي مساس بحقوق الطفل،وأشار ذات المسؤول إلى أن هذا الخط سيتم تسييره من طرف مختصين نفسانيين،كما وجه خلال كلمته دعوة للمدير العام للحماية المدنية ،العقيد مصطفى لهبيري ، لمساعدة الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة من خلال توجيه عدد من الأعوان النفسانيين بالحماية المدنية للعمل في هذا الخط كمساعدين.
وأشارت إلى أنه في حال تلقي المفوض الوطني لحماية الطفولة هذه الإخطارات يحولها إلى الجهات المعنية المتمثلة في الأمن وحتى الجهات القضائية لاتخاذ التدابير المناسبة.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super