الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما حدد ثمن التذكرة ب170 دج:
خط سكك حديدية بين العاصمة وتيزي وزو منتصف أفريل

فيما حدد ثمن التذكرة ب170 دج:
خط سكك حديدية بين العاصمة وتيزي وزو منتصف أفريل

يدخل خط السكة الحديدية الرابط بين الجزائر العاصمة وولاية تيزي وزو حيز الخدمة بصفة رسمية منتصف شهر أفريل الجاري فيما انطلقت أمس التجارب التقنية الأولية الخاصة بهذا الخط الجديد .
كشف المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله أن الانطلاق الفعلي لخط السكة الحديدية الرابط بين العاصمة و تيزو وزو سيكون يوم 15 أفريل وذلك بعد أن سجل المشروع تأخرا كبيرا بثلاث سنوات مبرزا أن الخط الجديد سيساهم في الرفع من نسبة المسافرين بضواحي العاصمة من 6 إلى 8 بالمائة سنويا.
وأبرز ذات المتحدث أن شركته ستضمن خدمة ذات نوعية عالية لرحلة تدوم الساعة والأربعين دقيقة على متن الخط الرابط بين العاصمة و تيزي وزو وأن قطارات ستكون مكيفة ومريحة من نفس نوعية تلك التي تضمن خطوط الضواحي للعاصمة وتصل سرعتها إلى 160كم/سا غير أنه وكمرحلة أولية سيتم تشغيلها بسرعة قصوى تصل إلى 120كم/سا وذلك بسبب تسجيل مشاكل مرتبطة بأرضية بعض المعابر.
وعرج بن جاب الله على ثمن تذكرة الرحلة ليؤكد أن المؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية قررت الإبقاء على الثمن القديم و الذي يقدر ب 170دج وذلك لتعويض التأخير المسجل في تجديد الخط مع ضمان ترقية الخدمات المقدمة للمسافرين.
و كشف بالموازة مع ذلك أنه تم برمجت رحلات مباشرة من تيزي وزو نحو العاصمة بدءا من الساعة ال6 صباحا و أخرى من الساعة ال16سا إلى غاية ال 18سا لنقل المسافرين القادمين و القاصدين لهذه الولاية مضيفا أن قطارات أخرى ستضمن الرحلات بين الولايتين طيلة اليوم مع تسجيل توقف في كل المحطات حسب الطلب .
هذا و كان وزير النقل و الأشغال العمومية قد كشف في تصريح سابق له أنه تم تسخير ميزانية 60 مليار دج لتجسيد هذا المشروع الهام
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super