الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / خنشلة.. النيران تأتي على عشرات الهكتارات من الغطاء النباتي

خنشلة.. النيران تأتي على عشرات الهكتارات من الغطاء النباتي

تسببت النيران التي اندلعت أمس الأحد بغابات عين ميمون ببلدية طامزة (ولاية خنشلة) في إتلاف عشرات الهكتارات من الغطاء النباتي.

وأكد الملازم يزيد مرغاد المكلف بالإعلام على مستوى ذات المديرية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن “عناصر الحماية المدنية العاملين بالرتلين المتحركين لمكافحة الحرائق لولايتي خنشلة وأم البواقي والوحدة الرئيسية انسيغة والوحدتين الثانويتين قايس والحامة تدخلوا منذ عشية أمس الأحد وإلى غاية ساعات مبكرة من صبيحة اليوم الاثنين لإخماد الحرائق التي اشتعلت انطلاقا من المكان المسمى غابة بئر وصفان بقرية عين ميمون بلدية طامزة وتسببت الحرارة الشديدة والرياح القوية في انتشارها وانتقالها إلى غاية قرية نوغيس بطامزة وحدود الغابة المحاذية لبلدية شيلية”.

وأضاف ذات المتحدث أن أزيد من 200 عونا وضابطا في سلك الحماية المدنية مدعومين بشاحنات الرتل المتنقل وكذا أعوان محافظة الغابات شاركوا منذ يوم أمس في عملية إخماد النيران على مستوى غابات بلدية طامزة التي تحتوي على آلاف الأشجار من مختلف الأنواع وكذا آلاف الأشجار المثمرة المملوكة من طرف سكان المنطقة.

وأردف ذات المتحدث أن مفارز من الجيش الشعبي الوطني مرفوقة بقوات الدرك الوطني ومئات المواطنين الذين يملكون شاحنات مزودة بصهاريج التحقوا ليلة أمس بمكان اندلاع الحرائق للمشاركة في عملية إخماد النيران وإجلاء عشرات العائلات القاطنة بمحيط الغابات المحترقة.

من جهته تنقل والي خنشلة علي بوزيدي إلى مكان الحريق المهول حيث اطلع على مجريات إخماد الحريق وتفقد العتاد و الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية المسخرة لاحتواء الوضع كما أعطى تعليمات بضرورة تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية مع إعطاء الأولوية في التدخل لإجلاء المواطنين القاطنين بالقرب من مكان اندلاع الحرائق لتفادي وقوع أي خسائر بشرية .

كما تم في ذات السياق تشكيل خلية أزمة على مستوى ديوان الولاية لمتابعة تطورات الوضع بغابات بلدية طامزة والتنسيق مع مختلف الجهات بغية توفير كافة الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لإخماد النيران التي أتت على مساحات كبيرة من المحيط الغابي.

وفي الوقت الذي لا يزال فيه أعوان الحماية المدنية يقومون بعملية تبريد الغابة تفاديا لاندلاع الحرائق مجددا قامت المصالح الأمنية المختصة إقليميا بفتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super