السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دخول الدفعات الأولى من العجول الحيّة المستوردة الموجهة للذبح بداية من 18 مارس

دخول الدفعات الأولى من العجول الحيّة المستوردة الموجهة للذبح بداية من 18 مارس

كشف مسؤول بوزارة التجارة وترقية الصادرات،عن دخول الدفعات الأولى من العجول الحية المستوردة الموجهة للذبح  بداية من 18 مارس.

وأوضح، المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بالوزارة، أحمد مقراني في تصريح ل/وأج أنه “تمت برمجة استيراد 10 آلاف رأس من العجول الموجهة للذبح ستصل الدفعات الأولى منها ابتداء من 18 مارس”،لافتا إلى أن تدعيم السوق في مجال اللحوم الحمراء سيكون تدريجيا قبل وخلال شهر رمضان.

أما بخصوص اللحوم الحمراء المستوردة، أوضح المسؤول أن لكميات الأولى ستصل خلال الأيام القليلة القادمة وستخضع لرقابة صارمة” مؤكدا أن فرق تفتيش سيتم تسخيرها على مستوى نقاط البيع التابعة للمجمع العمومي “ألفيار”والقصابات التي سيتم اختيارها لبيع هذه اللحوم.

كما أشار إلى أن قائمة التجار والمتعاملين المعنيين ببيع هذه اللحوم الحمراء المستوردة سيتم الإعلان عنها قريبا من طرف وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و أنه بناء على هذه القائمة سيتم توجيه فرق الرقابة لتتبع مسار هذه اللحوم،انطلاقا من المنافذ الحدودية إلى غاية تسويقها للمستهلك بالسعر الذي حددته السلطات العمومية.

وفضلا عن اللحوم الحمراء المستوردة وتلك المنتجة من خلال العجول الحية المستوردة, ستتعزز السوق في الولايات الشمالية للبلاد باللحوم الحمراء المنتجة من خلال ذبح المواشي التي تم استيرادها في إطار تجارة المقايضة بولايات الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super