السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / دعوة لتقديم ترشيحات في جائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية

دعوة لتقديم ترشيحات في جائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية

 

أعلنت “اليونسكو” عن فتح باب تقديم الترشيحات لجائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية في نسختها التاسعة عشرة لهذا العام. وقد أنشئت الجائزة في عام 1998 بالتعاون مع حكومة الشارقة (الإمارات العربية المتحدة)، ومُنحت لأول مرة في عام 2001. وهي الآن في نسختها الثامنة عشرة.

تؤدي الجائزة مهمتها الأساسية في إبراز الرسالة الجوهرية للمنظمة من خلال تشجيع الحوار بين الثقافات ومكافأة إسهامات هامة تقدمها شخصيتان مرموقتان أو مجموعتان أو مؤسستان بارزتان من أجل تنمية الثقافة العربية والتعريف بها ونشرها عن طريق التوعية بالأعمال الفنية أو الفكرية والترويج لها بهدف تعزيز الحوار بين الثقافات والتفاهم المتبادل. وينبغي أن يكون المرشحون المقترحون أصحاب سمعة دولية اكتسبوها لأعمال جليلة امتدت على عدة سنوات.

وتدعو “اليونسكو” إلى اقتراح مرشحين مؤهلين لنيل جائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة مكافأةً لهم على أعمالهم الأدبية أو العلمية أو الفنية، فضلاً عن أنشطة التوعية العالمية التي يضطلعون بها لتعزيز الثقافة العربية ونشرها في أنحاء العالم.

وتمنح الجائزة بمبلغ قدره 60000 دولار أمريكي يقسّم بالتساوي بين فائزين اثنين تم اختيارهما بناءً على توصية من لجنة تحكيم دولية، والتي سيتم إنشاؤها لهذا الغرض.

                           

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super