الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / دعوة للمشاركة في المسابقة الوطنية لإنجاز لوحة فنية تجسد الممارسات الشعبية الخاصة

دعوة للمشاركة في المسابقة الوطنية لإنجاز لوحة فنية تجسد الممارسات الشعبية الخاصة

يفتح المركز التفسيري ذي الطابع المتحفي للباس التقليدي الجزائري والممارسات الشعبية، مسابقة وطنية لإنجاز لوحة فنية تجسد الممارسات الشعبية الخاصة بهذه المناسبة، حيث سيكون آخر أجل لاستلام الاستمارة هو تاريخ 31 جويلية الجاري، أما المسابقة فهي مفتوحة من يوم أمس الاحد وإلى غاية 20 أوت المقبل، وهو آخر يوم لاستلام الأعمال الفنية.

المسابقة تدخل في إطار النشاطات الثقافية والفنية للمركز التفسيري في إطار إحياء الأعياد والمناسبات الإسلامية وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، ستكون مفتوحة على المستوى الوطني لكل الفنانين التشكيليين الشباب (الهواة ) الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و30 سنة.

موضوع العمل يتمحور حول الممارسات الشعبية لعيد الأضحى،على أن يكون الرسم على القماش(الكنفاس) بمقاسات لاتقل عن 60سم/40سم ولاتزيد عن 70سم/50سم، باستخدام ألوان زيتية أو ألوان أكريليك، مع ضرورة إبراز الأضحية في العمل الفني.

ويشترط  على المشاركين كتابة عنوان العمل الفني وتاريخ الانتهاء منه بالإضافة الى رمز سري يتألف من ستة أرقام على اللوحة الخاصة بهم، مع توثيق العمل الفني بشريط فيديو من ثلاث مراحل يبرز من خلالها المشارك طريقة إنجازه للعمل الفني على ألا تتجاوز مدة كل مرحلة دقيقة واحدة مع مراعاة عدم كشف المشارك لهويته أثناء الفيديو.

ترسل الأعمال عبر البريد والمواصلات على العنوان التالي: المركز التفسيري قلعة المشور -تلمسان-، حيث تكو ن اللوحة مرفوقة بظرف مجهول الهوية يحمل العبارة التالية: المركز التفسيري، المسابقة الوطنية لإنجاز لوحة فنية للممارسات الشعبية الخاصة بعيد الأضحى وتحمل بداخلها اسم ولقب المشارك.

تتولى عملية التحكيم لجنة من فنانين مختصين من ولاية تلمسان نظرا للظروف التي تمر بها البلاد جراء فيروس “كورونا”، ليتم الإعلان عن النتائج والجوائز المخصصة في تواريخ لاحقة، حيث سيتم تكريم أصحاب أفضل ثلاث لوحات مشاركة في المسابقة

وقد وضعت الجهة المنظمة، استمارة المشاركة (اهم نقطة للمشاركة) والتوقيع عليها ثم ارسالها على البريد الالكتروني التالي: centreinterpretationmachwar@gmail.com.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super