الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تيبازة:
دعوة 20 مستثمرا لإيداع الملف الخاص بحماية البيئة قبل إصدار رخصة الإستغلال

تيبازة:
دعوة 20 مستثمرا لإيداع الملف الخاص بحماية البيئة قبل إصدار رخصة الإستغلال

دعت مصالح ولاية تيبازة 20 مستثمرا لإيداع الملف الخاص بحماية البيئة من الاضرار التي قد تنجم عن مشاريعهم لدراسته قبل إصدار رخصة الاستغلال, حسب ما علم لدى ديوان الوالي.
ويتعلق الامر ب20 مشروعا استثماريا مصنفة في إطار حماية البيئة (الصنف الثاني و الثالث) وتحصلوا على مقررات الموافقة المسبقة لإنشاء مشاريعهم إلا أنهم لن يقوموا بإيداع طلباتهم للحصول على رخص الاستغلال, حسب بيان أصدره ديوان والي تيبازة.
وأضاف المصدر أنه يتعين على المعنيين التقرب من مصالح مديرية البيئة لإيداع طلباتهم حتى يتسنى للجنة الولاية المكلفة بمراقبة المؤسسات المصنفة في إطار حماية البيئة, الخروج من أجل معاينة مؤسساتهم و منحهم رخص الاستغلال المنصوص عليها في التشريع الساري المفعول, مشددا أنه لا يسمح لها بالدخول في الاستغلال دون الحصول على الوثيقة التي تؤكد مطابقتهم لمعايير احترام البيئة.
وشدد البيان أنه في حالة تسجيل أية عراقيل تحول دون دخولهم حيز الخدمة والاستغلال, يتعين عليهم التقدم إلى مصالح مديرية الصناعة و المناجم (أمانة اللجنة الولائية المكلفة برفع العراقيل و القيود عن المشاريع الإستثمارية التي لم تدخل حيز الاستغلال) قصد التكفل بانشغالاتهم بعد طرحها أمام اللجنة المذكورة لدراستها.
يذكر أن المشاريع المعنية قد تحصلت سابقا في إطار تسهيل الإجراءات و تبسيطها و مرافقة المستثمرين لتجسيد مشاريعهم على رخص البناء و شهادات مطابقة بناياتهم ما سمح لوالي تيبازة بإصدار قرارات الموافقة المسبقة لإنشاء تلك المؤسسات, استنادا لذات المصدر.
وتخص الاستثمارات المعنية عدة مجالات منها, تربية الحيوانات الموجهة للاستهلاك وتحويل البلاستيك وحرق النفايات الاستشفائية وصناعة الزيوت والروائح وتحويل البطاطا وصناعة الخرسانة وصناعة البلاستيك وإنتاج وتحويل بعض المواد الغذائية والفلاحية الموجهة للاستهلاك البشري والحيواني, الى جانب صناعة مواد البناء ومجمعات التخزين وتحويل الورق و تحويل المعادن غير حديدية.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super