الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تبعا للإطار القانوني الجزائري المنظم لحماية الأطفال:
دليل لفائدة الأولياء والمربين حول مخاطر الإنترنت

تبعا للإطار القانوني الجزائري المنظم لحماية الأطفال:
دليل لفائدة الأولياء والمربين حول مخاطر الإنترنت

يرتقب في القريب العاجل إطلاق دليل لفائدة الأولياء والمربين حول حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، وذلك حسبما أعلن عنه وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، على هامش حفل إعلان نتائج مسابقة كتابة الرسائل الخاصة بالأطفال.
وفي سياق متصل، سيطلق الدليل الذي أعدته الوزارة الوصية عبر الانترنت، حيث سيكون موجها للآباء بغية تحسيسهم حول مخاطر استعمال الانترنت من طرف أبنائهم وحتى يتعودوا على اللغة التي يستعملها الأبناء في الشبكة العنكبوتية.
كما يعمل هذا الدليل على تسليط الضوء على هشاشة الأطفال والمخاطر التي تحيط بهم في عالم الانترنت إضافة إلى الإطار القانوني الجزائري المنظم لحماية الاطفال عموما وفي شبكة الانترنت على وجه الخصوص.
ويجدر الذكر، أن وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، أكد أن المشاركة في المسابقة هذه المرة كانت معتبرة مقارنة بالسنوات الماضية، حيث أن عدد المشاركين في المسابقة التي تم إطلاقها خلال الفترة الممتدة بين 22 فبراير 2020 إلى 12 مارس من نفس العام تجاوز عددهم 12000 شخص تمت دعوتهم للتعبير عن آرائهم حول العالم المحيط بهم، خاصة بالنظر إلى الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا والعالم بأسره بسبب وباء فيروس “كورونا”.
وفي ذات الصدد، تم تكريم عشرة طلاب فائزين، حيث اختارت لجنة التحكيم في هذه المسابقة، 10 مؤلفات رسالية مكتوبة باللغتين العربية والأمازيغية، وكان موضوعها الرئيسي لهذا العام “اكتب رسالة إلى شخص بالغ حول العالم الذي نعيش فيه”.
وقد فاز بالجائزة الأولى الطالب عبد القادر بومعزة الذي يبلغ من العمر 11 سنة، وينحدر من ولاية الأغواط، والذي بعث برسالة باللغة العربية إلى الأمين العام للأمم المتحدة يدعوه فيها لتعزيز السلام في العالم والقيام بالمزيد لحماية الأطفال كما أن فائز الأغواط سيمثل الجزائر في المسابقة النهائية للاتحاد البريدي العالمي.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super