الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير المجاهدين، العيد ربيقة::
“دور المرأة الجزائرية في الثورة التحريرية كان مشرفا وأساسيا”

وزير المجاهدين، العيد ربيقة::
“دور المرأة الجزائرية في الثورة التحريرية كان مشرفا وأساسيا”

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة أن دور المرأة الجزائرية بالأمس في الثورة التحريرية كان مشرفا وأساسيا. وأشار بالموازاة مع ذلك إلى أنها “مشتلة للثورة وحاضنة للوطنية”.
وذكر ربيقة أمس، في كلماته خلال احتفالية نظمتها الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة “من الأمور التي أضحت من قبيل المسلمات أنّ المرأة الجزائرية مشتلة للثورة وحاضنة للوطنية فقد كافحن بالنفس والنفيس من أجل استرجاع حرية وطننا وسيادته”.
وتابع في السياق ذاته “ويحتفظ سجل التاريخ المجيد بصور ومشاهد من بطولات حرائر الجزائر فما أعظمها من أدوار طلائعية قامت بها المرأة الجزائرية في أدق المراحل التاريخية والتي لم يقتصر دورها فيها على تربية وإعداد رجال مقترين وأبطال أشداء بل كانت تلك المناضلة والفدائية المضحية والمجاهدة المؤمنة بقضيتها الوطنية والشهيدة التي خلدت اسمها بأحرف من نور في سجل التاريخ”.
وأضاف أن “دور المرأة بالأمس في الثورة التحريرية كان مشرفا وأساسيا بفضل تضحيتها الكبيرة وأثبتت بعد الإستقلال وجودها إلى غاية يومنا هذا بما تميزت به من الحكمة ووفائها للمبادئ القيم وتفانيها في خدمة الوطن وتوسيع تأثير حضارته”.
وتابع أيضا “فقد اتسم كفاح المرأة الجزائرية بالجدية ونكران الذات سواء ما تعلق بالتحرير الوطني وها هي تجسدها بكل روح وطنية في ظل الجزائر الجديدة التي تستشرف آفاق المستقبل الواعد الذي تتآلف فيه جميع جهود النساء والرجال من أجل الإرتقاء والتقدم نحو التشييد والتجديد”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super