الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قبل انطلاق الحملة الإنتخابية:
رؤساء الأحزاب وممثلو القوائم المستقلة يوقعون على ميثاق أخلاقيات الممارسة الانتخابية

قبل انطلاق الحملة الإنتخابية:
رؤساء الأحزاب وممثلو القوائم المستقلة يوقعون على ميثاق أخلاقيات الممارسة الانتخابية

وقع رؤساء الأحزاب المترشحون للانتخابات التشريعية وممثلو القوائم المستقلة بالولايات أمس، على السجل الذهبي لميثاق أخلاقيات الممارسة الانتخابية، كما جرت عملية القرعة بخصوص توزيع الحيز الزمني المخصص للمترشحين في وسائل الإعلام الوطنية السمعية البصرية، وهذا في لقاء أشرف عليه رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي.
وفي كلمته أكد شرفي أنه لأول مرّة سيتم تزكية البرلمان المقبل عبر الإرادة الشعبية وحدها بعيدا عن الممارسات السابقة وأضاف: “إن شاء الله يكون البرلمان المقبل منتخب شعبيا والذي ننتظره جميعا وسيكون البرلمان المقبل لأول مرّة بتزكية الشعب وحده”.
وشكر محمد شرفي التشكيلات السياسية وأصحاب القوائم الحرة على روح المسؤولية العالية والتمسك بالصالح العام والمصلحة العامة للبلاد وذكّرهم في الوقت ذاته، بقولهم بأنه لا تهمهم النقائص بقدر مصلحة الجزائر وخروجها لمرحلة بناء المؤسسات.
وطلب محمد شرفي من مختلف التشكيلات السياسية والقوائم الحرة التفهم على النقائص التي سجلوها خلال عملية التحضير لإستحقاقات 12 جوان المقبل، مشيرا إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات فتية واجتهدت في القيام بالمهام المنوطة بها سواء أصابت أو أخطأت.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super