الجمعة , سبتمبر 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لدى اشرافه على افتتاح السنة الجامعية، بداري::
رئيس الجمهورية وضع الجامعة الجزائرية في مركز اهتماماته وضمن أولويات عمل الحكومة 

لدى اشرافه على افتتاح السنة الجامعية، بداري::
رئيس الجمهورية وضع الجامعة الجزائرية في مركز اهتماماته وضمن أولويات عمل الحكومة 

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، أمس، على افتتاح السنة الجامعية 2024-2025 بالمدرسة الوطنية العليا للأمن السيبراني على مستوى القطب الجامعي للعلوم والتكنولوجيا عبد “الحفيظ إحدادن” بسيدي عبد الله بالجزائر العاصمة.

وأكد بداري في كلمته الافتتاحية  أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون وضع الجامعة الجزائرية في مركز اهتماماته وضمن أولويات عمل الحكومة ، و أشار في السياق ذاته إلى أن الجزائر المنتصرة تحتاج إلى نظام تعليمي جامعي قوي،كما أكد على مواصلة المساعي الرامية للوصول الى نظام نوعي للتعليم العالي والبحث العلمي من خلال اتخاذ جملة من الإجراءات من بينها تطوير شبكة المدارس الوطنية العليا وتنويع مسارات التكوين للرفع من مستوى الأداء.

وبعد أن ذكر بالمراحل التاريخية لتطور الجامعة أبرز الوزير الدور والبعد الاستراتيجي الذي تلعبه الجامعة الجزائرية اليوم باعتبارها قاطرة ورافدا من روافد الاقتصاد الوطني.

وشدد بداري في كلمته  على أهمية مواصلة تقريب الجامعة من محيطها الاقتصادي والاجتماعي وتكوين متخرجين قادرين على خلق فرص عمل والمساهمة الفعالة في تحقيق التنمية على المستويين المحلي والوطني ،داعيا الأسرة الجامعية إلى تضافر الجهود لكسب الرهانات ومواصلة الارتقاء بالجامعة الجزائرية الى أعلى مستويات.

وكان بداري قد أكد  لدى نزوله أول أمس ضيفا على التلفزيون الجزائري أن “جودة التعليم العالي” سيكون شعار السنة الجامعية 2024-2025 بهدف تعزيز مكانة الجامعة الجزائرية ،مشيرا إلى أن الجامعة الجزائرية باتت تحتل مرتبة مشرفة بشقيها التعليمي والبحثي، وهو ما يستوجب الحفاظ عليها من خلال جودة التعليم العالي والتأطير المتميز.

كما دعا الأسرة الجامعية إلى مواصلة جهودها التي مكنتها من الارتقاء بالجامعة الجزائرية، مستشهدا بما أسداه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير من جميل شكر لكل كوادر قطاع التعليم العالي من أساتذة وإداريين نظير إسهامهم في الرقي بالجامعة الجزائرية إقليميا ودوليا.

وعرف الموسم الجامعي 2024-2025 تعزيز لشبكة المدارس الوطنية العليا، على رأسها تدشين المدرسة الوطنية للأمن السيبراني على مستوى القطب الجامعي للعلوم والتكنولوجيا بسيدي عبد الله ، والتي ستشرع في التكوين في هذا التخصص الحساس بداية من يوم الثلاثاء، مبرزا أن خيارات حاملي شهادة البكالوريا المتميزين غلب عليها التوجه نحو المدارس الوطنية العليا إلى جانب العلوم الطبية، مع استلام 31 ألف مقعد بيداغوجي، و 12 ألف سرير.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super