الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري::
“رئيس الجمهورية يولي أهمية كبيرة لحقوق الإنسان”

رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري::
“رئيس الجمهورية يولي أهمية كبيرة لحقوق الإنسان”

أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري بأن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون يولي أهمية كبيرة لمسألة حقوق الإنسان وهو الأمر الذي أبانت عنه التزاماته 54 الواردة في برنامجه والتي ظهرت نتائجها على أرض الواقع من خلال تجسيد العديد من السياسات، وأكد أيضا على أن بيان أول نوفمبر هو وثيقة لحقوق الإنسان.
وذكر بوزيد لزهاري في كلمته خلال احتفالية اليوم العالمي لحقوق الإنسان أمس، أنّ “رئيس الجمهورية في أول خطاب ألقاه مباشرة يوم تسلمه مهام رئاسة الجمهورية قال بصريح العبارة بأن كل السياسات التي سوف يتبعها سوف تقوم على نهج احترام حقوق الإنسان”.
وتابع في السياق ذاته “والدليل على ذلك هو السياسة المنتهجة في مناطق الظل والتي تهدف إلى التمتع بحقوق الإنسان وهذه السياسات رصدت لها أموال ضخمة وتم التمكن من تجسيد أكثر من 38 ألف عملية فيها”.
وما تعلق بالحقوق والحريات في البلاد، علق لزهاري قائلا: “تم هذه السنة إقرار عفو رئاسي وتم إطلاق سراح أكثر من 15 ألف سجين من بينهم ما تسميه بعض الأطراف بمعتقلي الرأي، ونحن كمجلس ندعو للاستمرار في هذه السياسية ونثمن عاليا هذه القرارات المتعلقة بإطلاق هؤلاء المساجين”.
ودعا لزهاري كل المدافعين عن حقوق الإنسان وكل الجمعيات الناشطة في المجال الوطنية والدولية للتعاون والتنسيق والتشاور في كل ما يخص حقوق الإنسان وترقيتها، مؤكدا في السياق ذاته “نحن في الاستماع للاقتراحات ولما يرونه مناسبا وقد قلنا بأننا سنأخذ بهذه الإقتراحات ونضعها في تقريرنا السنوي الذي يرفع لرئيس الجمهورية”.
ونوه لزهاري بالعلاقات الجيدة التي تربط المجلس الوطني لحقوق الإنسان مع كل الهيئات الأممية والإقليمية إفريقيا وعربيا الخاصة بالمؤسسات الوطنية المستقلة في حقوق الإنسان، باعتبار المجلس عضوا فيها، وأشار المتحدث إلى أن هيئته تشارك في عملية تبادل التجارب ومعرفة التطبيقات الحسنة من أجل الدفع بقضية حقوق الإنسان إلى الأمام.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super