الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين:
رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير أوغندا بالجزائر

في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين:
رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل سفير أوغندا بالجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، أمس، بمقر المجلس سفير جمهورية أوغندا لدى الجزائر، جون كريسوسوتوم ألينتوما نسامبو، حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني.
وأفاد بيان للمجلس بعدما استعرض العلاقات التاريخية وواقع الصداقة المتينة التي تجمع البلدين، أكد أن مواقف البلدين متطابقة حيال كثير من الملفات، فيما يبقى النشاط البرلماني بحاجة إلى إنعاش وديناميكية جديدة لمرافقة المستوى الذي بلغته العلاقات السياسية.
كما أكد بوغالي أن “الجزائر ستواصل دعمها لأوغندا كما دأبت على ذلك منذ عقود، ولاسيما في مجالي التكوين العسكري والتعليم العالي، وأوضح أن توجه الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون نحو العمق الإفريقي سيتيح مزيدا من الفرص لبناء علاقات اقتصادية وتجارية مثمرة، مضيفا، في هذا المقام، بأن الأفارقة أدرى بمشاكل القارة وهم أعلم بالحلول التي تناسبهم”.
من جهته، أشاد السفير بمتانة العلاقات بين البلدين وقال إن “الجزائر لطالما ساعدت بلاده بدوافع إنسانية بحتة حققت نتائج جد إيجابية لفائدة أوغندا، وأشار في هذا السياق، إلى جوانب اقتصادية يمكن استغلالها لرفع حجم التعاون والمبادلات لاسيما في مجالات الفلاحة وقطاع البناء والطاقة، مؤكدا ضرورة إيلاء التعاون المباشر مزيدا من الأهمية.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super