الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسبما أورده بيان للمحكمة:
رئيس المحكمة الدستورية يشارك في الإحتفال بالذكرى الـ60 لإنشاء المحكمة الدستورية التركية

حسبما أورده بيان للمحكمة:
رئيس المحكمة الدستورية يشارك في الإحتفال بالذكرى الـ60 لإنشاء المحكمة الدستورية التركية

يشارك رئيس المحكمة الدستورية، السيد عمر بلحاج، منذ أول أمس، وإلى غاية 28 أفريل الجاري، في فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 60 لإنشاء المحكمة الدستورية التركية، حسبما أورده أمس، بيان للمحكمة.
وبالمناسبة قدم السيد بلحاج مداخلة خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الندوة الدولية المنظمة في هذا الإطار حول “تفسير الدستور وحماية الحقوق والحريات الأساسية” استعرض فيها “الإصلاحات الجارية بالبلاد تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من أجل بناء جزائر جديدة “منوها في نفس الاطار “بما جاء به دستور الفاتح من نوفمبر 2020 “.
كما سلط السيد بلحاج ” الضوء على دور المحكمة الدستورية في حماية الحقوق والحريات الأساسية للمواطن من خلال اجتهاداتها والقرارات التي تصدرها”.
وأضاف البيان أن هذا اللقاء “شهد حوارا واسعا من رؤساء محاكم ومجالس دستورية وفضاءات دستورية”.
كما خصت الوفود المشاركة باستقبال رسمي من طرف السيد رجب طيب أردوغان, رئيس الجمهورية التركية الذي أقام مأدبة إفطار على شرف المشاركين.
يذكر أنه كان لرئيس المحكمة الدستورية نشاطا مكثفا على هامش هذه الفعاليات، حيث التقى مع رئيس المحكمة الدستورية العليا لفلسطين ورئيسة المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب التابعة للاتحاد الإفريقي وسيلتقي رئيس المحكمة الدستورية لأنغولا التي ترأس مؤتمر الهيئات القضائية الدستورية الإفريقية.
وحسب نفس المصدر، سيستقبل السيد بلحاج من طرف رئيس المحكمة الدستورية التركية للتطرق إلى سبل تفعيل اتفاقية التعاون القائمة بين البلدين في مجال القضاء الدستوري والتي تم إبرامها سنة 2015.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super