الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص::
“ربط 37 ألف منزل بالكهرباء و166 ألف منزل بالغاز في 2021”

الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص::
“ربط 37 ألف منزل بالكهرباء و166 ألف منزل بالغاز في 2021”

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن ربط 37 منزلا بالكهرباء و166 ألف منزل بالغاز، ضمن البرنامج الخاص الموجه لفائدة مناطق الظل لسنة 2021.
وأوضح بولخراص في خلال إشرافه على أشغال تجمّع إطارات ومدراء التوزيع في سونلغاز، وذلك من أجل فحص مؤشرات الأداء، وتحديد أولويات مشاريع سونلغاز خلال السنوات القادمة، أن تم تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية بما يفوق نسبة 70 بالمائة خاصة فيما يتعلق ببرنامج تغطية مناطق الظل، حيث تم ربط 37.000 زبون بالكهرباء، و166.000 زبون بالغاز.
أما فيما يخص المستثمرين الصناعيين، ففي مجال الكهرباء، فقد تم دخول 600 مستثمر حيّز الخدمة، و114 قيد الإنجاز، وفيما يتعلق بإيصالها بخدمة الغاز فقد تم دخول 589 مستثمر حيّز الخدمة، و45 قيد الانجاز، وبالنسبة للمستثمرات الفلاحية، فقد تم تزويد 188 مستثمرة فلاحية بالكهرباء و32 بالغاز هي في حيّز الخدمة.
وقال بولخراص، إنه بالرّغم من الحرائق التي شهدتها الجزائر خلال صائفة 2021، إلا أن المجمع عزز من مرونة أداءه م خلال تلك الفترة، مما سمح بالحفاظ على استمرارية الخدمة العمومية التي نستثمر فيها.
وبخصوص التحضير لصائفة 2022، ردّ بولخراص إنها ستعرف رفع تحديين رئيسيين على الأقل، الأول و يتعلق بمخطّط إنعاش اقتصادي وصناعي طموح للسّلطات العموميّة، والتي ستؤدي حتما إلى زيادة المتطلبات الكمية والنوعية للزبائن، والتي يجب أن نستجيب لها بشكل حتمي دون تقصير، تماشيا وتوصيات الندوة الوطنية للإنعاش الاقتصادي لـ4 ،5 و6 ديسمبر 2021.
الثاني و يتعلق بالتنفيذ الداخلي لإستراتيجية سونلغاز 2035 ، و في هذا السياق، قال بولخراص:”أنا مقتنع تمامًا بأننا سنكون قادرين على رفع التحدّي، إذا منحناها المكانة المستحقّة ضمن جدول أعمالنا، وخصّصنا لها الموارد اللاّزمة، وتقدمنا بروح الفريق والتعاون. لهذا، نحن ملتزمون بتنفيذ وتحقيق تنظيم سنعمل من خلاله على التسيير الصارم لمواردنا، وتعزيز تنمية البلاد في جميع المناطق”.
وأعطى الرئيس المدير العام لسونلغاز خلال هذا الاجتماع توجهيات لإدارة هذا السياق الخاص، حيث شدد على “تثمين البعد الإنساني لاستقطاب المواهب وتشجيعها لمواصلة تطويرنا وضمان استمراريتنا”، وكذا “الرهان على نقاط القوة لدى الأجيال الموجودة وتطوير التكامل فيما بينها”، وولوج مناطق جديدة أكبر على الصعيد الدولي، لا سيما من خلال تنويع الخدمات والمنتجات.
وقال بولخراص إنه يجب “توقّع جميع نقاط الضعف لدىينا في مواجهة الأزمات التي تهددنا ، من خلال الاستمرار في تعزيز شبكة الشركات (الشركات المصغّرة ، المؤسسات الناشئة، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والحرفيين ..)، ومضاعفة العمليات الإستراتيجية التي تهدف إلى تزويد المجمع بالمزايا التنافسية، مثل تطوير أنظمة المعلوماتية، كما شدد على إظهار التزام المجمع المؤكد اتجاه مسؤوليته الاجتماعية والبيئية.
و قال بولخراص، انه بالنسبة لمجمّع سونلغاز، ستكون فرصة للتقدم على مستوى جميع المهن، من خلال 15 برنامجًا و 38 موضوعًا استراتيجيًا ،والتي انبثقت عنها المحاور المذكورة سابقًا، و أضاف و في هذا الإطار قام المجمع بإشراك أكثر من 1000 متعاون بشكل مباشر، بهدف تنفيذ التحولات الكبرى المناسبة، والتي ستسمح له بتحقيق نقلة كمية ونوعية، ضرورية تضمن استمراريته.
هذا وقد شهدت أشغال التجمع عرض حصيلة انجازات سونلغاز خلال 2021، وبرنامج التحضير للعام الجديد 2022.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super