الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في إطار اتفاقية بين مؤسسة بريد الجزائر والصندوق الوطني للتقاعد :
رزنامة جديدة لصب معاشات المتقاعدين

في إطار اتفاقية بين مؤسسة بريد الجزائر والصندوق الوطني للتقاعد :
رزنامة جديدة لصب معاشات المتقاعدين

وقعت مؤسسة بريد الجزائر اتفاقية مع الصندوق الوطني للتقاعد، بغية وضع رزنامة جديدة تسمح بتقديم تواريخ صب المعاشات وتوزيعها على عدة أيام.
وتهدف الاتفاقية التي وقعت أمس، إلى تنظيم أمثل لعمليات توافد المتقاعدين على المكاتب البريدية، لسحب معاشاتهم، وكذا توفير أقصى حماية لهذه الفئة لاسيما في ظل تفشي الوباء العالمي كوفيد-19، وستدخل الرزنامة الجديدة حيز التنفيذ بداية من الشهر الجاري، حيث ستتقاضى الفئة الأولى 20 معاشاتها أيام: 18 و19 و20 من كل شهر والفئة الثانية يوم 22 تتقاضى معاشاتها أيام: 19، 20، 21، 22 من كل شهر، أما الفئتان الثالثة والرابعة يومي 24 و26 تتقاضى معاشاتها أيام: 20، 21، 22، 23، 24 من كل شهر.
وأشرف وزير البريد إبراهيم بومزار، بمعية شوقي عاشق يوسف، وزير العمل، على عملية توقيع اتفاقية بين من مؤسسة بريد الجزائر و الصندوق الوطني للتقاعد.
وفي هذا السياق قال شوقي عاشق يوسف، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، إنّ الرزنامة الجديدة لصب معاشات المتقاعدين، جاءت لتفادي الإكتضاض على مكاتب البريد، وأوضح الوزير، أن هذه الإتفاقية، ستسمح بالتنظيم الأمثل لعمليات توافد المتقاعدين على المكاتب البريدية، لسحب معاشاتهم، بالإضافة إلى توفير، أقصى حماية لهذه الفئة لاسيما في ظل تفشي الوباء العالمي كوفيد-19.
وطلب الوزير، من الجميع الإنضباط والحضور إلى مكاتب البريد حسب الرزنامة الجديدة التي تم وضعها، للمحافظة على صحة المتقاعدين.
كما طلب عاشق يوسف، من المتقاعدين، وضع الأقنعة الواقية عند القدوم لمكاتب البريد واحترام التباعد الاجتماعي، خصوصا في ظل انتشار هذا الوباء العالمي والذي ترك أثرا كبيرا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا الوضع الإقتصادي في البلاد.
وأضاف الوزير، أن هذه الإتفاقية، تهدف إلى المحافظة على صحة المتقاعدين وصحة عائلاتهم، طالبا منهم تجنب الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة، وأشار الوزير أن هذا القرار “يهدف إلى التخفيف من الضغط الذي تشهده مكاتب البريد، وتحسين الخدمة على مستوى هذه المراكز”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super