الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد بالنيابة، جعفر عبدلي، يكشف:
رصد 90 مليار دينار للزيادات المقررة في المعاشات

المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد بالنيابة، جعفر عبدلي، يكشف:
رصد 90 مليار دينار للزيادات المقررة في المعاشات

كشف المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد بالنيابة، جعفر عبدلي عن رصد 90 مليار دينار جزائري للزيادة في معاشات المتقاعدين، وأكد أن الزيادة تمس المنتسبين لصندوق التقاعد بدرجات متفاوتة وبأثر رجعي من ماي 2021.
وقال عبدلي في تصريح للإذاعة الوطنية، أول أمس، أن قرار رئيس الجمهورية برفع معاشات المتقاعدين، سيمس كافة المنتسبين، كاشفا عن رصد 90 مليار دينار جزائري للعملية.
وأضاف المتحدث أن “الزيادات سيستفيد منها جميع المنتسبين ولكن بدرجات متفاوتة، حيث أعطيت الأولوية لرواتب التقاعد المنخفضة، إذ ستكون الزيادة بـ10 بالمائة بالنسبة للذين تقل معاشاتهم عن 15 ألف دينار جزائري، فيما ستكون زيادة بـ5 بالمائة بالنسبة إلى الذين تتراوح معاشاتهم بين 15 ألف دينار و20 ألف دينار، وتنخفض الزيادة إلى 3 بالمائة بالنسبة للذين تتراوح معاشاتهم بين 20 ألف و43 ألف دينار جزائري، بينما لن تتجاوز 2 بالمائة بالنسبة للذين تتجاوز معاشاتهم الـ43 ألف دينار جزائري”.
وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون قرر رفع منح المتقاعدين بعنوان سنتي 2021 و 2022، مسديا تعليمات بخصوص رفع منحة المتقاعدين والتي مست عدد كبير من المعاشات. ومست الزيادات كل من المتقاعدين الذين منحهم أقل من أو يساوي 15 ألف دينار إلى غاية الأكثر من 43 ألف دينار.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super