السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد انتهاء المدة المحددة بـ 14 يوما:
رفع الحجر الصحي عن أزيد من 700 شخص من فندق مزفران

بعد انتهاء المدة المحددة بـ 14 يوما:
رفع الحجر الصحي عن أزيد من 700 شخص من فندق مزفران

رفع فندق “مزفران” بزرالدة بالجزائر العاصمة، أمس، الحجر الصحي على 780 شخصا من ضمن 1800 الذين خضعوا لهذا الحجر على مستوى الفنادق المتواجدة بالعاصمة بعد انتهاء مدته التي حددت بـ 14 يوما وذلك في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة من أجل الحد من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).
وفي هذا الاطار أكد المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، زبير محمد سفيان، لوكالة الأنباء الجزائرية، أن عملية تسريح هؤلاء الخاضعين للحجر الصحي “ستتواصل اليوم على مستوى فندق “الرياض” بسيدي فرج وستدوم الى غاية يوم الأحد المقبل، ليتم رفع الحجر على الباقين”.
وفي ظل عملية تسريح هؤلاء يغادر يوم الأحد المقبل، مواطنون جزائريون من الذين دخلوا الى أرض الوطن مؤخرا، من بلدان أجنبية ومجاورة الحجر الصحي من مركز العلاج بمياه البحر والمركب السياحي “أش ثلاثة” بسيدي فرج إلى جانب مركبات وفنادق أخرى بولاية تيبازة من بينها فندقي “البلج” و”متاريس” والمركب السياحي “القرن الذهبي” وكذا فندق “الرايس” ببرج البحري .
وحول امكانية إخضاع دفعات أخرى من المواطنين الذين سيدخلون الجزائر لاسيما من تركيا قريبا قال زبير إنه سيتم “مباشرة بعد خروج هؤلاء المحجورين صحيا تعقيم كل المؤسسات الفندقية وتجهيزها بكل المستلزمات الضرورية من أجل استقبال أكثر من 740 مسافرا من الذين كانوا عالقين على مستوى مطار “اسطنبول” لوضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوما تفاديا لانتقال هذه العدوى القاتلة”، مشيرا إلى أنه “خصصت مؤسسات فندقية على مستوى ولايتي الجزائر وبومرداس لهذا العمل الانساني والتضامني والصحي”.
وذكر من جهة أخرى، بأن “قطاع السياحة كان من السباقين في هذا العمل الانساني حيث خصص في شهر يناير الماضي فندق “الرايس” ببرج البحري لوضع عدد من الطلبة الذين عادوا الى أرض الوطن من مدينة “ووهان ” بالصين في الحجر الصحي حيث تم توفير كل الامكانيات والخدمات الصحية الضرورية لهم لحسن سير العملية”.
وأكد في هذا الإطار بأن “قطاع السياحة يبقى مجندا في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء تفشي وباء فيروس كرونا الجائح لمرافقة الذين سيوضعون تحت الحجر الصحي والفرق الطبية واعوان الحماية المدنية وعناصر الأمن بتوفير كل المؤسسات السياحية سواء عمومية أو خاصة لاستقبالهم في أحسن الظروف”.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super