الأربعاء , يوليو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / باعتباره مطلبا أساسيا لمنظومة تسيير الجودة وفق المقاييس الدولية:
زغدار: “الجميع مطالب بالعمل على التحسين المستمر لأساليب وطرق التسيير”

باعتباره مطلبا أساسيا لمنظومة تسيير الجودة وفق المقاييس الدولية:
زغدار: “الجميع مطالب بالعمل على التحسين المستمر لأساليب وطرق التسيير”

شدد وزير الصناعة، أحمد زغدار على السعي إلى التحسين المستمر في أساليب وطرق التسيير، وأكد أنه يعتبر مطلبا من المطالب الأساسية لمنظومة تسيير الجودة وفق المقاييس الدولية، وهو التحدي الذي يجب رفعه من طرف الجميع.
وأوضح بيان لوزارة الصناعة أمس، أن الوزير زغدار ترأس فعاليات إحياء اليوم الوطني للتقييس المصادف لـ 20 ديسمبر، وذلك تحت شعار “المواصفة الجزائرية/ايزو 37001: أداة للوقاية والتدخل والتصدي لظاهرة الرشوة. والفساد” وتم بهذه المناسبة تنظيم لقاء ضم عددا من الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين من القطاع العام والخاص، لمناقشة المواضيع المتعلقة بمساهمة المواصفات في مجال مكافحة الفساد.
وقال زغدار في كلمة له بهذه المناسبة، أن السعي إلى التحسين المستمر في أساليب وطرق التسيير يعتبر مطلبا من المطالب الأساسية لمنظومة تسيير الجودة وفق المقاييس الدولية، وهو التحدي الذي يجب رفعه من طرف الجميع، مؤسسات إدارية وشركات إنتاجية أو خدماتية، وهو عنصر من عناصر الحكم الراشد أيضا، الذي تنخرط فيه بلادنا ضمن الآلية الجديدة للتنمية.
واعتبر بأن اختيار شعار هذه السنة المتعلق بالتدخل والتصدي لظاهرة الرشوة والفساد، يبين أهمية مواصفة ايزو 37001 في الوقاية من هذه الآفة لارتباطه الكبير بحياتنا اليومية.
وأشار الوزير إلى دور المنظمات ومسؤوليتها في المساهمة بشكل استباقي في مكافحته، من خلال نظام إدارة مكافحة الفساد الموافق للمواصفة الجزائرية/ايزو 37001 التي تهدف إلى تعزيز الصورة الايجابية للمؤسسة أمام جميع الأطراف المهتمة وطمأنة الإدارة العليا والمستثمرين وشركاء الأعمال والموظفين وأصحاب المصلحة الآخرين بأن المؤسسة تحدد خطوات جادة لمنع الرشوة ومعالجتها.
وخلال هذا اليوم، تم التوقيع على اتفاقيتي مرافقة حول المرجعين ايزو 26000 و 37001 بين مجمع سوناطراك و المعهد الجزائري للتقييس.كما تم منح شهادة الإشهاد بالمطابقة ايزو 37001 لمؤسسة 2M-INDUSTRIES
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super