السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بهدف تلبية الطلب الكبير على هذه المادة :
زغدار يأمر بالإسراع في رفع قدرات إنتاج مصنع “المحروسة” إلى 400 طن يوميا

بهدف تلبية الطلب الكبير على هذه المادة :
زغدار يأمر بالإسراع في رفع قدرات إنتاج مصنع “المحروسة” إلى 400 طن يوميا

 

أسدى وزير الصناعة، أحمد زغدار تعليمات بضرورة الإسراع في رفع قدرات انتاج مصنعالمحروسةللزيوت الغذائية من 130 إلى 400 طن يوميا.

وأوضح بيان لوزارة الصناعة، أن هذه التعليمات  جاءت خلال زيارة فجائية قام بها الوزير أول أمس، للمؤسسة العمومية “محروسة” لصناعة الزيوت الغذائية، حيث عاين مختلف وحدات مصنع إنتاج زيت المائدة بهذه المؤسسة، والذي أعيد تشغيله مؤخرا بعد توقف دام أكثر من سنتين. ووقف الوزير على كميات إنتاج هذا المصنع المقدرة ب 130 طن يوميا وكيفية تموين السوق بهذه المادة- حسب البيان- وأسدى في هذا الشأن تعليمات “لرفع وتيرة العمل لتشمل أيام العطل الأسبوعية بهدف تلبية الطلب الكبير على مادة زيت المائدة في الآونة الأخيرة”، كما شدد على ضرورة استكمال مشروع خط الإنتاج الثاني في “أقرب الآجال” وهو ما سيسمح برفع قدرات الإنتاج الإجمالية إلى 400 طن يوميا بالمصنع.

يذكر أن مؤسسة “المحروسة” تعد إحدى فروع المجمع العمومي للصناعات الغذائية “أغروديف”، بعد تحويلها إلى القطاع العمومي التجاري الصناعي، في إطار استرجاع الأملاك المصادرة للأشخاص الطبيعيين والمعنويين المتابعين قضائيا، والتي صدرت في حقهم أحكام قضائية نهائية، وكذا تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة لإعادة بعث كل المؤسسات المتوقفة.

ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super