الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال زيارته عمل قادته إلى ولاية تيسمسيلت:
زغدار يؤكد مرافقة الدولة لكل المشاريع المنتجة ويدعو إلى رفع الإنتاج

خلال زيارته عمل قادته إلى ولاية تيسمسيلت:
زغدار يؤكد مرافقة الدولة لكل المشاريع المنتجة ويدعو إلى رفع الإنتاج

أكد وزير الصناعة، أحمد زغدار أمس الإثنين، أن السلطات ستعمل على مرافقة كل المشاريع المنتجة، ودعا المصانع و المؤسسات المنتجة إلى رفع الإنتاج.
وتفقد أمس، زغدار خلال زيارة عمل قادته إلى ولاية تيسمسيلت، العديد من المشاريع الصناعية حيث عاين مصنع “بوالي” لإنتاج الحليب ومشتقاته، والذي تبلغ طاقة الإنتاجية 4.100 لتر يوميا من الحليب المدعم و1500 لتر يوميا من الحليب المبستر غير المدعم مع إمكانيات لرفع القدرات الإنتاجية إلى 80.000 لتر يوميا.
وشدد زغدار في هذا الشأن على ضرورة رفع إنتاج هذا المصنع من منتجات الحليب والنهوض بالصناعة التحويلية في هذه الولاية الفلاحية من خلال التوجه نحو تربية الأبقار لتوفير المواد الأولية الضرورية للإنتاج، وأكد على أهمية تطوير هذه الشعبة الإستراتيجية في ظل ارتفاع أسعار موادها الأولية في الأسواق الدولية.
وفي إطار هذه الزيارة، عاين الوزير كذلك مؤسسة “فيابلان” لإنتاج اللحوم البيضاء، وحث مسؤوليه على توسيع هذا المصنع لرفع الكميات المنتجة من اللحوم البيضاء وتنويعها لتلبية احتياجات الولاية وحتى الولايات المجاورة وأكد أن السلطات ستعمل على مرافقة كل المشاريع المنتجة، كما شدد على ضرورة احترام كل شروط النظافة في مل مراحل الإنتاج للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super